تعرض للبيع في مزادات «بونهامز»

خطابات «جاكي كينيدي» تصنع الحدث

خطابات جاكي كينيدي
لوسيل 16 مارس 2017 - 0:35

لقد مضى أكثر من 50 عامًا على ارتداء جاكي كينيدي سترتها الوردية، ورؤيتها في اليوم ذاته لزوجها جون كينيدي وهو يُغتال في أحد أشهر المشاهد بالقرن العشرين. وكعادة أمريكا، فإن ذكر السيدة الأولى يختفي بمجرد نهاية حكم زوجها.

لكن الفيلم الذي أنتج عام 2016 تحت اسم «جاكي» وحكى حكاية السيدة الأولى الراحلة، أعاد للأذهان سيرتها، وحفز دار مزادات «بونهامز» الشهيرة على عرض مجموعة من الخطابات السرية التي كانت بحوزة «جاكلين كينيدي» ووجدت لدى «جلين كايوورث» الوريثة الشرعية لديفيد أورمسبي، الذي كان السفير البريطاني في الولايات المتحدة الأمريكية خلال فترة رئاسة جون كينيدي.

الخطابات سوف تكون متاحة في التاسع والعشرين من مارس الجاري، بعدد 18 خطابًا مكتوبًا بخط اليد، شملت مكاتبات بين «جاكي كينيدي» و»ديفيد أورمسبي».

ويقول «ماتيو هالي»، مدير قسم المخطوطات والكتب في بونهامز، إن ديفيد أورمسبي عرف جون إف.كينيدي منذ ثلاثينيات القرن الماضي، وكانا صديقين مقربين، لكن «ديفيد أورمسبي» لم يكن ممثلًا في الفيلم، لكن علاقته بالبيت الأبيض كانت معروفة في ذلك الوقت، حتى أنه استدعي إلى المبنى الرئاسي بعد اغتيال كينيدي.

الخطابات التي كانت بحوزة السفير البريطاني الأسبق المتوفى في 1985، تبين جوانب متعددة من الأسرار التي رافقت علاقته بكينيدي، وبزوجته من بعد وفاة كينيدي.

إحدى المكاتبات التي تتضح من خلال الخطابات، وآخرها، كانت رسالة من جاكي إلى ديفيد قالت له فيها: «أنا وأنت تشاركنا حياة العديد من الأشخاص، وكذلك موتهم، والآمال، والألم، وسوف نتشارك فيهم طيلة عمرنا ونواصل التألم. أتمنى لو أستطيع إيجاد شخص يمنحني بعض الراحة، لا يكون جزءًا من ماضيَّ الأليم».

أسعار الخطابات تتراوح بين 121.7 و182.5 ألف دولار، وسوف تتربح من قيمة بيعها مؤسسة «جلين كايوورش». كما يشتمل المزاد على سيارة كلاسيكية تعود لعام 1936 من طراز «لاجوندا رابيير» كانت مملوكة لجون كينيدي، بالإضافة إلى قلادة مرصعة بـ56 قطعة ألماس، ينتظر أن يتراوح ثمنها بين 21.9 و26.7 ألف دولار.

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق