صعد 4 مراكز عن «تصنيف 2016» من «تراكس العالمية»

«حمد الدولي» سادس أفضل مطار فى العالم

المهندس بدر المير وعبد العزيز الماس خلال تسلمهما الجوائز فى حفل «سكاي تراكس»
لوسيل 16 مارس 2017 - 4:15

حصل مطار حمد الدولي على تصنيف سادس أفضل مطار في العالم، خلال حفل جوائز سكاي تراكس العالمية 2017، ليصعد بذلك 4 مراكز مقارنة مع التصنيف نفسه العام الماضي.

 

وحاز المطار، خلال الحفل الذي أقيم على هامش معرض مبنى المسافرين «Passenger Terminal Expo» في العاصمة الهولندية أمستردام، على كل من جائزة أحسن مطار في الشرق الأوسط للعام الثالث على التوالي، وجائزة أحسن خدمة موظفين في الشرق الأوسط للعام الثاني على التوالي.

وقال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «نهنئ مطار حمد الدولي، مقر عمليات الخطوط الجوية القطرية، بحصوله على المرتبة السادسة كأفضل مطار في العالم من قبل سكاي تراكس».

 

وأضاف: «هذا التصنيف ما هو إلا دليل على التزام المطار المتواصل بتقديم أعلى مستويات الخدمة لمسافرينا بما يفوق توقعاتهم، وهذا يبدو جلياً من خلال الرقم المتزايد في عدد المسافرين الذين يخدمهم المطار كل عام والذي وصل إلى 37 مليون مسافر في 2016».

 

من جانبه، قال المهندس بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطار حمد الدولي: «إنه لشرف عظيم لنا بأن يحصل المطار على المرتبة السادسة بين أفضل مطارات العالم بفضل تصويت المسافرين، تقدم تصنيفنا خلال الأربع سنوات الماضية من المركز الخامس والسبعين إلى المركز السادس في التصنيف العالمي للمطارات، وهذا دليل واضح على التزامنا بالاستمرار في تحسين خدماتنا وتطوير مرافقنا وكذلك تلبية احتياجات عملائنا».

 

وأضاف «المير»: «مع بداية العام الجاري حصل مطار حمد الدولي على تصنيف (الخمس نجوم) بعد أن تمت عملية التدقيق من قبل مؤسسة سكاي تراكس، والتي ارتقت بتصنيفنا إلى فئة النخبة لأفضل المطارات، إننا نعتز بإقرار مسافرينا بجهودنا والذي بات جلياً من خلال عمليات الاستبيان المستقلة».

وتابع: «هذه الإنجازات نتيجة الاستثمار الإستراتيجي لمطار حمد الدولي في برنامج بحث خاص يهدف لفهم (من هم مسافرونا) و (ما هي تطلعاتهم)».

واستطرد: «إدراكنا العميق لطبيعة عملائنا والمصحوب بالدعم القوي المقدم من موظفينا وشركائنا ودولة قطر، مكّننا من تقديم أفضل تجربة مسافرين في جميع الأوقات، هذه الجوائز تحفزنا لنتطلع إلى أهداف أعلى كما أنها مقدمة للفريق القائم على المطار ككلّ، ونتعهد بمواصلة تطوير بنيتنا التحتية وتقديم تجربة سفر استثنائية لجميع مسافرينا، الذين أظهروا ثقتهم بنا ومنحونا أصواتهم».
بدوره، قال إدوارد بلاستيد، الرئيس التنفيذي لشركة سكاي تراكس: «تعتبر هذه السنة الثالثة على التوالي التي ينال فيها مطار حمد الدولي جائزة أفضل مطار في الشرق الأوسط، إلى جانب النقلة التي أحرزها المطار ليحل في المركز السادس في التصنيف العالمي، وبالنسبة لمطار لم يمر على تشغيله أكثر من 3 سنوات، يعتبر هذا إنجازا هائلا بحق يؤكد الخدمات والتسهيلات المتميزة التي يوفرها للعملاء».

 

وتعد الجوائز العالمية للمطارات من أرفع وأهم الجوائز المرموقة في مجال تشغيل المطارات، حيث يتم منحها بناءً على تصويت العملاء من خلال أكبر استبيان سنوي حول مدى رضا العملاء عن المطارات. وتكون عملية الاستبيان ومنح الجوائز مستقلة تماماً وتضمن عدم تأثير أو تدخل أي مطار في النتائج النهائية، ويتم منح هذه الجوائز من خلال الإدلاء بــ 12.85 مليون تصويتاً من طرف المسافرين عبر الجوّ من 110 جنسيات مختلفة، وتضم هذه العملية 410 مطارات عالمية، ويقيم الاستبيان رضا العملاء عبر 39 مؤشرًا رئيسيًا للأداء تخص خدمات المطار من تسجيل السفر، الوصول، التسوق، الأمن والجوازات إلى غاية بوابة صعود الطائرة.

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

الجهات الرقابية هل تقوم بدور فعال في ضبط أسعار المواد الغذائية بالمجمعات والمحال التجارية؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق