خلال «أسبوع قطر للاستدامة 2016»

فودافون تستعرض تجربتها في إعداد تقارير الاستدامة

الدوحة - لوسيل 15 نوفمبر 2016 - 17:33


استعرضت شركة «فودافون» تجربتها في مجال إعداد تقارير الاستدامة للتأكيد على أهمية الشفافية كمفتاح رئيسي لبناء الثقة في عالم الأعمال.
وجاء ذلك خلال مشاركة «فودافون» كراعٍ رسمي للاتصالات في «أسبوع قطر للاستدامة» الذي تستمر فعالياته لغاية يوم 19 نوفمبر.
ويعد «أسبوع قطر للاستدامة» مبادرةً رائدة ينظمها «مجلس قطر للمباني الخضراء»، وتهدف إلى تفعيل مشاركة المجتمع في مجموعة واسعة من الأنشطة الموجهة لتعزيز ممارسات الاستدامة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في الدولة.
وخلال فعاليات الأسبوع، قدمت دانة حيدان، رئيس المسؤولية الاجتماعية للشركات والاستدامة في «فودافون قطر»، عرضاً توضيحياً حول عمليات إعداد تقارير الاستدامة باعتبارها أداة لإدارة توقعات العملاء والمخاطر والتخطيط المؤسسي.
وتوفر هذه العمليات معلومات شاملة حول الأداء البيئي والاجتماعي والاقتصادي للشركة، وكذلك مبادراتها لتطوير الأداء في هذه المجالات.
وقالت حيدان بهذه المناسبة: «تهدف رؤيتنا بمجال الاستدامة إلى توفير حياة مستدامة للجميع عبر تبنّي ثقافة العمل الأخلاقي المسؤول والمساهمة في الارتقاء بالمجتمع القطري.
وينصب تركيزنا بهذا الخصوص على توظيف خبراتنا في مجال تكنولوجيا الاتصالات لإحداث أثر اجتماعي ملموس، وإدارة أعمالنا بشكل أخلاقي ومسؤول، ورد الجميل للمجتمع من خلال ’صندوق فودافون قطر الخيري‘». وكانت «فودافون قطر» قد أصدرت تقريرها الأول للاستدامة عام 2015.
وقدمت حيدان لمحة شاملة حول عمليات إعداد تقارير الاستدامة وتفعيل مشاركة أصحاب المصلحة التي اعتمدتها الشركة وأنجزها فريق عمل يضم 1820 موظفاً ضمن إطار خطة شاملة لذلك.
وأثمرت هذه الخطة عن تحديد قائمة تضم 66 قضية متعلقة بالاستدامة على مستوى القطاع، وتم بعدها اختيار أبرز 20 قضية منها لمعالجتها كأولوية على مدى السنوات الخمس المقبلة.
وتم خلال عام 2015 إصدار 166 تقريراً للاستدامة في منطقة الشرق الأوسط، وهذا يمثل زيادةً بنسبة 40% ويسلط الضوء على الأهمية المتنامية لاعتماد مبدأ الشفافية في الشركات.

الوسوم :

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق