مسجلا أعلى مستوياته في 7 سنوات

فاينانشيال تايمز: قطاع الصناعة الألماني يسجل نموا يفوق التوقعات

ارتفع الناتج الصناعي في ألمانيا بنسبة 1.2% في مايو
ترجمة - ياسين محمد 15 يوليو 2017 - 0:25

سجل القطاع الصناعي الألماني نموا بأعلى من المتوقع في مايو الماضي، حيث ارتفع الناتج الصناعي بقوة لينمو بأعلى مستوياته في 7 سنوات، وفقا لما أوردته صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية.
وذكرت الصحيفة في سياق تقرير على نسختها الإلكترونية أن الناتج الصناعي في أكبر الاقتصادات الأوروبية ارتفع بنسبة 1.2% في مايو من أبريل السابق، بزيادة من 0.7%، ومتفوقا على التوقعات التي كانت تشير إلى نمو نسبته 0.2% فقط في هذا الشهر.
وأضاف التقرير أن أداء النشاط الصناعي دفع نمو الناتج الصناعي السنوي إلى أكثر من 5%، مشيرا إلى أن الصناعة تمثل أكثر من 30% من الاقتصاد الألماني.
وتجيء تلك البيانات الإيجابية في أعقاب الأوردرات "الطلبيات" المخيبة للآمال من جانب المصانع الألمانية والتي ارتفعت بنسبة 1% فقط في مايو الماضي- أي بأقل من التوقعات التي كانت تشير إلى زيادة أقل من 2%.
لكن الأرقام الرسمية الصادرة مؤخرا ينبغي أن تعزز الآمال في أن يسجل الاقتصاد الألماني نموا فصليا قويا آخر بعدما نما الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 0.6% في بداية 2017.
ويسجل الناتج الصناعي الألماني بذلك نموا للشهر الخامس على التوالي- لنمو بمعدل هو الأفضل على الإطلاق منذ قبل اندلاع أزمة الديون السيادية في منطقة العملة الأوروبية الموحدة "اليورو" في العام 2010.
وارتفع نشاط الشركات في القطاع الخاص الألماني أيضا إلى أعلى مستوياته في أكثر من 6 سنوات في الوقت الذي يستفيد فيه البلد الأوروبي من معدلات بطالة منخفضة وانتعاشة في الاقتصاد العالمي.
وقالت جينيفر ماكوين، المحللة الاقتصادية في مؤسسة "كابيتال إيكونوميكس" إنه إذا ما بقيت بيانات الإنتاج الصناعي في شهر يونيو على نفس الوتيرة القوية، فسيعني هذا أن القطاع سينمو بنسبة 2% في الربع الثاني من العام الجاري.
وأبقت ماكوين على توقعاتها التي كانت تصب في صالح نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 2.5% في العام 2018، مردفة:" ربما يقود هذا إلى مطالبات قوية بتشديد السياسات من جانب البنك المركزي الأوروبي، لكن البنك المركزي سيبقى حذرا جدا من غياب الضغوط التضخمية في أماكن أخرى في منطقة (اليورو) وكذا التأثير المحتمل لأي علامات تراجع على أسواق المال".
وكان البنك المركزي الألماني قال في تقريره الشهري الصادر في الـ 26 من يونيو المنصرم إن النمو الاقتصادي لألمانيا يكتسب قوة دفع وبخاصة من القطاع الصناعي الذي يواصل النمو سواء على صعيد الناتج المحلي أو الصادرات.
وذكر تقرير البنك أن "اقتصاد ألمانيا سيواصل النمو القوي منذ شتاء نصف العام إلى ربيع 2017".
 

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

هل بذلت "البلدية" و"أشغال" جهودا كافية لمواجهة آثار الأمطار؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق