فاينانشيال تايمز: 0.7% نموًا في اقتصاد هونج كونج

ارتفع الناتج المحلي الإجمالي في هونج كونج بنسبة 0.7% على أساس فصلي
لوسيل 15 مايو 2017 - 2:05

ارتفع الناتج المحلي الإجمالي في هونج كونج بنسبة 0.7% على أساس فصلي في الثلاثة أشهر الأولى الممتدة إلى مارس الماضي، متجاوزا بذلك التوقعات التي جمعتها شبكة "بلومبرج" الإخبارية الأمريكية (0.2%)، ما رفع معدل النمو السنوي إلى 4.3%.

وذكرت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية أن النمو الاقتصادي في هونج كونج جاء مدعوما بتعافي وتيرة نمو الاقتصاد العالمي وتزايد مستويات الطلب المحلي، بحسب التقديرات الصادرة عن وزارة الاقتصاد. وأظهرت البيانات ذاتها أنه ومع وصول معدل البطالة إلى ما نسبته 3.2%، تلامس هونج كونج الآن مستويات "التوظيف الكامل"، مشيرة في الوقت ذاته أيضا إلى زيادة النمو في الأجور الحقيقية وتحسن الأداء التجاري. لكن تشانج ليو، الخبير الاقتصادي في مؤسسة "كابيتال إيكونوميكس" أثار الشكوك حول ما إذا كانت وتيرة النمو الاقتصادي الحالية مستدامة أم لا.

ففي الوقت الذي سيظل فيه النمو قويا على الأرجح على خلفية ارتفاع مستويات الطلب الخارجي، فإن الإنفاق الرأسمالي سيشهد تباطؤا على ما يبدو في النصف الثاني من عام 2017.

ورغم صغر مساحة هونج كونج، وأيضا قلة مواردها الطبيعية والمائية، فإنها ‏استطاعت تحقيق تنمية كبيرة في النشاط الصناعي والتجاري والسياحي والمصرفي ‏بفضل توجهها نحو الخارج، واتباعها سياسة التصدير، ما أتاح نمو صادراتها وتبوء ‏مكانة متقدمة في التجارة العالمية، والذي انعكس بدوره على مستوى معيشة الأفراد.

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

الجهات الرقابية هل تقوم بدور فعال في ضبط أسعار المواد الغذائية بالمجمعات والمحال التجارية؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق