الدوحة والريان تستحوذان على 70 % من عدد الصفقات

3 مليارات ريال معاملات الرهن العقاري في شهر

العقارات فى قطر
محمد السقا 15 مارس 2017 - 1:50

بلغت قيمة معاملات الرهن العقاري المسجلة خلال شهر فبراير الماضى نحو ثلاثة مليارات ريال عبر تنفيذ 89 معاملة، وسجلت بلديتا الريان والدوحة اعلى عدد من المعاملات بتنفيذ 31 معاملة كل منهما ليستحوذا معا على نحو 70 % من عدد الصفقات المنفذة، واستحوذت الريان على صدارة قائمة البلديات من حيث قيمتها بنحو 1.3 مليار ريال، وحلت بعدها الدوحة التي بلغت قيمة صفقاتها نحو 1.2 مليار ريال.
وحلت بلدية أم صلال فى المركز الثالث من حيث قيمة الصفقات بنحو 263.6 مليون ريال وتنفيذ 7 صفقات، وتلتها بلدية الظعاين التي شهدت تنفيذ 12 صفقة بقيمة 128.3 مليون ريال وجاءت بلدية الوكرة فى المركز الخامس بنحو 116 مليون ريال وتنفيذ 8 صفقات.
ولم يجر خلال الشهر الماضى تسجيل أي معاملة رهن عقاري فى بلديتي الخور والذخيرة والشمال.
وكان أغلى قيمة رهن عقاري مسجل في بلدية الريان بنحو 600 مليون ريال، حيث بلغ حجم معاملات الرهن لأعلى 10 عقارات 84% من القيمة الإجمالية لجميع معاملات شهر فبراير.
واستأثرت الريان بـ 5 عقارات من إجمالي أغلى 10 عقارات مرهونة، بينما استحوذت الدوحة على 3 عقارات، ولكل من أم صلال والظعاين عقار واحد.

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق