في 10 دول

12.7 مليون ريال تكلفة مشاريع الهلال الأحمر لتوفير مياه الشرب

وسام السعايدة 14 أغسطس 2016 - 3:30


يخطط الهلال الأحمر القطري إلى توفير مياه الشرب النظيفة في عدد من المناطق الفقيرة في 10 دول، بكلفة إجمالية تبلغ 12.7 مليون ريال خلال العام الحالي 2016 من خلال صندوق «سلسبيل» ضمن مشاريع الصدقة الجارية، بحسب الأرقام الرسمية الصادرة عن "الهلال".
ويهدف المشروع إلى توفير مياه الشرب النظيفة من خلال حفر الآبار وتركيب شبكات المياه وتدريب الأهالي في تلك المناطق على كيفية المحافظة عليها وصيانتها.
ففي اليمن يهدف المشروع إلى تعميق 65 بئرا يدويا، وتركيب مضخات لرفع المياه إلى الخزانات وإنشاء خزانات جديدة وتمديد 40 أنبوب مياه لشبكة الضخ الرئيسية، حيث يتوقع أن يستفيد نحو 7500 شخص من تلك المشاريع. 
أما في لبنان يهدف المشروع إلى تكرير ومعالجة الآبار الارتوازية في محافظة عكار، حيث يستفيد من المشروع نحو 19 ألف نازح.
كما سيتم تنفيذ مشاريع في كل من سريلانكا وأفغانستان ونيبال والسودان وجنوب السودان يتوقع أن يستفيد منها نحو 60 ألف شخص.
وفي الصومال يهدف المشروع إلى حفر 3 آبار سطحية يستفيد منها 25 ألف نسمة، وحفر 10 آبار ارتوازية في موريتانيا، حيث يستفيد منها 80 ألف نسمة، في حين سيتم إنشاء 5 محطات تنقية لمياه نهر النيجر يستفيد منها 5 آلاف نسمة.
ويستمد الهلال الأحمر شمولية رؤيته ونطاق تحركه من مبدأين أساسيين من مبادئ العمل الإنساني الدولي السبعة التي يعمل تحت مظلتها وهما الإنسانية والعالمية، واتسع نطاق عمل الهلال ليصل بمساعداته ومشروعاته إلى أكثر من 47 دولة في مختلف المناطق الساخنة من العالم، حيث يقدم المساعدات الغذائية وغير الغذائية، والإيواء العاجل، والرعاية الصحية الطارئة، وخدمات المياه والإصحاح، والخدمات المساندة، والدعم النفسي.
ويضيف "الهلال" إلى أنشطته الإغاثية والتنموية جهودا محمودة في المجالات الدبلوماسية، تتضمن العمل على أنسنة التشريعات، وإطلاق النداءات الإنسانية وتنظيم حملات جمع التبرعات من أجل حشد الدعم لصالح المستضعفين، وتفعيل القانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف الأربعة ونشر مبادئ الحركة الإنسانية الدولية وحقوق الإنسان بما يعزز السلم والأمن الدوليين.
وتنتشر مكاتب الهلال الأحمر القطري حول العالم، حيث تتواجد في كل من السودان، فلسطين، الصومال، الصين، العراق، المغرب، النيجر، اليمن، باكستان، بنجلادش، سوريا، كينيا، لبنان، مصر، وميانمار.
 

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق