تحررك من قواعد الروتين القاتلة

10 وظائف تجدها على منصات العمل الحر

صورة أرشيفية
لوسيل 14 يوليو 2017 - 0:05

قد تكون مؤهلا لشغل وظيفة ما، سواء كانت لديك مهارة أو موهبة، أو ربما كنت من الدارسين لتلك المهنة، لكن ليس لديك فرصة للحصول على الوظيفة المناسبة.

من هنا تبرز أهمية مواقع العمل الحر على الإنترنت، وهي المواقع التي تساعد روادها في استكشاف وظيفة مناسبة، لا تشترط دواما وتتحرر من أعباء الروتين والقواعد القاتلة للإبداع، وفي هذا الصدد يسرد موقع "هافنتجتون بوست" الأمريكي بعضا من تلك الوظائف التي يمكن أن تجدها على منصات العمل الحر الرقمية.

1- التدريس

يحتاج الجميع في الكثير من الأحيان إلى من يستقي منه العلم في مجال معين أو حتى المدرس الخاص لتعليم الأطفال. كل ذلك يمكن أن يُطلب كوظيفة على مواقع العمل الحر، وإن كنت من ذوي القدرات على تدريس مهارة معينة يُمكن عرض خدماتك، لتتقاضى مقابلها المال، ويمكن لهذا أن يتم باستخدام تطبيقات التواصل بالصوت والفيديو.

2- الكتابة

تنقسم الكتابة إلى العديد من المجالات، حيث الترجمة، والتأليف، والمراجعة الكتابية لمادة ما، وكتابة المقالات على المواقع والمدونات.

3- التصميم العادي

عادة ما يتم طلب التصاميم مثل اللوجو، أو الصور، أو مستلزمات المواد التسويقية، أو تصميم المواقع، أو تطبيقات الهواتف- من أشخاص وشركات في جميع أنحاء العالم. يتطلب ذلك خلفية قوية في استخدام الفوتوشوب وillustator وأدوات التصميم الأخرى. يجب أن تضع ضمن حسابك الشخصي على موقع العمل الحر كل ما قمت بتصميمه في السابق، سواء في أثناء التعلم أو وقت الفراغ، ليكون داعمًا لك مع العملاء.

4- المبيعات والتسويق

تساعد العميل في وضع خطة التسويق والمبيعات أو تقوم بتنفيذ التسويق والبيع بنفسك كأحد أفراد الشركة. يعطيك العميل مجموعة من المنتجات التي تقوم بتسويقها، سواء على أرض الواقع أو على الإنترنت باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي، أو البريد الإلكتروني. التسويق الأكثر انتشارًا في عصر الإنترنت، هو التسويق الإلكتروني وكل ما يخص مواقع التواصل الاجتماعي، والإعلان عليها وجذب المستخدمين لها.

5- مساعد خاص

يحتاج بعض الأشخاص إلى من يُرتب مواعيدهم، ويُنظم وقتهم، ويضع خطط اليوم ويُنظم الاجتماعات ويُجيب على الهاتف وكل ما يمكن أن يقوم به المساعد الشخصي. قد تجد أن هذه الوظيفة لا يُمكن تنفيذها عن بُعد، إلا أنها أحد المجالات التي توضع على مواقع العمل الحر.

6- التصميم الجرافيكي

التصميم الميكانيكي من أجل الإنتاج والتصميمات ثلاثية الأبعاد، إحدى أهم الوظائف المطلوبة للمصانع والشركات والطباعة ثلاثية الأبعاد. ويتم تنفيذها باستخدام أدوات معينة احترافية تحتاج إلى التدريب لإنتاج تصميم جيد يمكن أن يُرضي العميل.

7- تنفيذ الأبحاث

يحتاج بعض الأشخاص أو الشركات لتعيين شخص ما قادر على البحث بشكل جيد على الإنترنت حول موضوع معين، ليُقدم تقريرًا وافيًا يُمكن الاستفادة منه. وهذا يتضمن الموضوعات العلمية، أو رأي الناس حول منتج معين، أو بحثًا سوقيًا حول مجال ما. وهي إحدى أكثر الوظائف التي يتم طلبها على الإنترنت.

8- التصوير

المصورون مطلوبون لأكثر من غرض، فالكاميرا والصور أصبحت جزءًا لا يتجزأ من حياة الكثيرين اليومية، سواء لمناسبة ما أو جمع الصور لمجلة صحفية أو كتاب، أو غيرها من المناسبات التي قد تحتاج إلى مصور محترف للتعامل مع العميل وتقديم صور جيدة.

9- تعديل الصوت والفيديو

إنتاج الفيديوهات وتعديلها، من أهم الوظائف المطلوبة على مواقع العمل الحر في جميع أنحاء العالم، وهي تحتاج إلى بعض الأدوات التي تساعد في التعديل وإنتاج الفيديوهات باحترافية، سواء على الكمبيوتر أو تنظيم استوديو صغير يلائم ما تريد تصويره.

10- مُرشد رحلات

السائحون من بلد إلى آخر يحتاجون في العادة إلى مُرشد يساعدهم في تفقد الدولة التي يسافرون إليها. إيجاد مُرشد جيد قبل الإنترنت لم تكن مهمة سهلة، لكن بعد توافر مواقع العمل الحر يمكن للجميع أن يعرض خدماته وتختار ما يناسبك منها.

ويمكن للوظائف الحرة على الإنترنت أن تمدك بالمال والعمل والخبرة، سواء كنت عاملًا تريد زيادة دخلك أو غير عامل تريد زيادة خبرتك والحصول على عمل مناسب. في كلتا الحالين يمكنك الاستفادة بشكل لا يُصدق من الإنترنت غير إضاعة الوقت والتسلية.

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق