أهمها توظيف المتميزين والتدريب المهني

عناصر مؤثرة تساعد في نجاح الشركات

تواجه العديد من الشركات تحديات كبيرة قد تهدد مشاريعها التجارية
لوسيل 14 أبريل 2017 - 3:30

تواجه العديد من الشركات تحديات كبيرة قد تهدد مشاريعها التجارية، بعضها يواجه مشكلات تتمثل في رسم الميزانية أو إدارة الأجور والرواتب، أما بالنسبة إلى بعضها الآخر، فتكمن بعض مشكلاتهم في تقييم وتتبع فاعلية الحملات التسويقية أو إنشاء محتوى مناسب للشركة، ولحسن الحظ، يمكن لأصحابها الاستعانة بمصادر خارجية مؤهلة وتسليمها هذه المهام، بحسب الموقع الإلكتروني لمجلة «إنتريبرينيور» الجنوب إفريقية.

المدربون المهنيون

إذا كان أصحاب الأعمال غير متأكدين من كيفية وضع خطط إستراتيجية، فبإمكانهم استخدام بعض أرباحها لتوظيف مدرب مهني، ويمكن أن يلعب هذا المدرب دورا مهما في تقديم توجيهات وإرشادات بشأن برامج القيادة التنفيذية وخلق إستراتيجية عمل والتحدث إلى المستثمرين وحل النزاعات بين الموظفين من بين أمور أخرى.

المسوقون الرقميون

يعد التسويق الرقمي طريقا ذكيا لاستثمار الأرباح شريطة أن يتم تنفيذه بشكل جيد، وكثيرا ما يأخذ بعض أصحاب الشركات الناشئة عدة أشهر قبل أن يقوموا بأي مشروع استثماري حقيقي باستخدام التسويق الرقمي، ويرجع ذلك في بعض الأحيان إلى عدم إلمامهم بأساسياته (التسويق الرقمي).

ولا يمكنهم تكبد خسائر إذا لجأوا إلى استخدام مقاييس أداء الأعمال، ويتعين عليهم تتبع حملاتهم وإدخال تعديلات عليها كلما كان ذلك ممكنا، وإذا كان لديهم القليل من الخبرة في مجال التسويق، يمكنهم الاستعانة بجهات خارجية متخصصة في التسويق الرقمي.

جذب المتميزين

يسهم بناء قوة عاملة أفضل في تبسيط الأعمال التجارية وتحسين الإنتاجية وتعزيز ثقافة الشركة التي تجذب العمال المتميزين والمجتهدين، كما تحتاج الشركات إلى إعادة استثمار الأرباح في أنشطة الموارد البشرية مثل التدريب والتعليم المستمر.

وكلما تنمو الشركات وتتطور، يمكن للمالكين استخدام حزم الفوائد وخصومات أخرى بهدف الاستثمار في موظفيها، لأن هذه الإستراتيجية تساعد على الاحتفاظ بهؤلاء الموظفين، فيما يذكر خبراء عالم الأعمال أن الشركات تنفق أموالا كثيرة لتوظيف موظفين جدد.

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق