نائب رئيس المجموعة للموارد البشرية في حوار لـ«لوسيل »..

«بنجوجام»: 3 علامات تجارية جديدة لـ«هيلتون» في قطر

بن بنجوجام، نائب رئيس هيلتون العالمية للموارد البشرية
حوار - محمد عبدالعال 14 مارس 2017 - 0:55

خطة لإضافة 8 فنادق.. وفرص قوية بالضيافة القطري

قال بن بنجوجام، نائب رئيس هيلتون العالمية للموارد البشرية في الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا، إن المجموعة تعمل حالياً على إضافة 8 فنادق جديدة في قطر تشهد تقديم 3 علامات تجارية جديدة في السوق القطرية وهم «هيلتون جاردن إن السد»، و«والدورف استوريا الدوحة الخليج الغربي»، و«كونراد الدوحة».

وأضاف في حوار خاص لـ «لوسيل»، أن خطط نمو المجموعة في قطر تعتمد على النمو المتزايد في قطاع السياحة الذي تشهده البلاد، وتعد قطر أحد أهم الأسواق التي تشهد نمواً متزايداً لـ«هيلتون» من حيث المنشآت والأفراد.. وإلى نص الحوار:

◗كيف تقيم واقع قطاع السياحة والضيافة في دولة قطر؟

◗ قطاع السياحة القطري يستمر في توفير فرص قوية لقطاع الفنادق، واستطاعت قطر أن تحجز لنفسها مكانة متميزة كمركز إقليمي للسفر، ووجهة أعمال وترفيه من الطراز الرفيع، وكل هذا مدعوم بشبكة وجهات الخطوط الجوية القطرية والتي تصل إلى أكثر من 120 دولة حول العالم، بالإضافة إلى تزايد عدد الفعاليات الجاذبة للسياحة، كلها عوامل تعد بمستقبل رائع لهيلتون في قطر، بالإضافة الى خطط الهيئة العامة للسياحة الطموحة لجذب 7 ملايين زائر بحلول عام 2030 والتوسع في القطاع لاستيعاب 127 ألف فرصة عمل، ونفخر لكوننا جزءا من هذا النمو خاصة مع خططنا لافتتاح عدد من الفنادق الجديدة وتوظيف المزيد في الأعوام المقبلة.

◗ما الذي يحتاجه السوق المحلي لتشجيع القطريين على الانضمام لقطاع الضيافة؟

◗ يعتبر التعريف بمزايا وفوائد العمل في قطاع الضيافة من أهم التحديات التي تواجهنا حول العالم، ونعمل بقوة لزيادة الوعي بقيمة ومزايا العمل بقطاع الضيافة ونستثمر في تمكين الجيل المقبل من الشباب ليصبحوا قادة هذا القطاع في المستقبل، ودائما ما نقوم بتطبيق وسائل جديدة للتغلب على تحدي البطالة وتثقيف الشباب حول العمل في قطاع الضيافة.

فعاليات وظائف «هيلتون لايف» تسلط الضوء على الوظائف المتاحة في هيلتون والتدرج الوظيفي للشباب، وفي 2016 من خلال إحدى هذه الفعاليات قام فندق هيلتون الدوحة بعقد ورشة عمل للطلاب على اساسيات التسويق، وجهودنا الإقليمية تأتي ضمن تحقيق أحد اهداف هيلتون حول العالم وهو الوصول والتأثير في مليون شاب على الأقل بحلول عام 2019 من خلال التواصل معهم، وتجهيزهم، وتوظيفهم، من خلال تشجيع الشباب على النظر لقطاع الضيافة كخيار مهني.

◗وماذا عن خططكم المستقبلية بالنسبة لقطر والشرق الأوسط؟

◗ يوجد حالياً في محفظتنا 3 فنادق تعمل تحت 3 علامات تجارية مختلفة في قطر، وهم هيلتون الدوحة، ودبل تري باي هيلتون الدوحة – المدينة القديمة، وفندق الريان الدوحة، كوريو – فنادق من هيلتون، والذي تم افتتاحه مؤخراً ليكون أول فنادق كوريو في الشرق الأوسط.

وتعتمد خطط نمونا في قطر على النمو المتزايد في قطاع السياحة الذي تشهده البلاد، مدعوماً بجهود الهيئة العامة للسياحة، وتوسع شبكة وجهات الخطوط الجوية القطرية، ومع خطط طموحة لمضاعفة وجودنا في قطر، نعمل على جذب أفضل المهارات والكفاءات لدعم هذا النمو، ونعمل حاليا على إضافة 8 فنادق جديدة في قطر تشهد تقديم 3 علامات تجارية جديدة في السوق القطرية وهم هيلتون جاردن إن السد، ووالدورف استوريا الدوحة الخليج الغربي، وكونراد الدوحة.

◗كم يبلغ حجم استثمارات «هيلتون» في مجال تدريب وتطوير العاملين؟

◗ نلتزم بتطوير وتمكين كل الأفراد بالمهارات والتدريبات اللازمة لإطلاق قدراتهم، ويوجد لدينا العديد من البرامج التدريبية والتطويرية مثل جامعة هيلتون والتي تقوم بتدريس أكثر من 2500 برنامج تدريسي مجانا على الانترنت، كما نركز على تأهيل قادة المستقبل من خلال عدة برامج مثل برنامج «براعة» و «المصعد» وهو مخصص لتدريب المدير العام.

◗هل تعتقد أن أزمة انخفاض أسعار النفط أثرت على خطط التوظيف أو التطوير في قطر والمنطقة؟

◗ تستمر قطر كأحد أهم الأسواق التي تشهد نموا متزايدا لهيلتون من حيث المنشآت والأفراد، وككل مؤسسة فنحن عرضة للتأثر بالتحديات الجيوسياسية والاقتصادية حول العالم، ومع ذلك فإن هيلتون تستمر في تحقيق معدلات أداء جيدة خاصة مع تنوع محفظتها في المنطقة وخبرتها الطويلة في إدارة أكثر من 4800 فندق حول العالم، ومع الأخذ في الاعتبار الافتتاحات الجديدة لهيلتون في المنطقة فإننا متفائلون حول مستقبل عملياتنا في المنطقة.

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

هل بذلت "البلدية" و"أشغال" جهودا كافية لمواجهة آثار الأمطار؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق