"الدولي الإسلامي" يبحث آليات عقد شراكات مع مختلف المؤسسات المالية والمصرفية العالمية

بنك قطر الدولي الإسلامي الدولي الإسلامي
الدوحة – قنا 13 أكتوبر 2017 - 12:49

بحث بنك قطر الدولي الإسلامي الدولي الإسلامي آليات وسبل عقد شراكات جديدة مع مختلف المؤسسات المالية والمصرفية العالمية، وذلك على هامش مشاركة وفد من البنك في أعمال الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي المنعقدة حاليا في واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية.

ووفقا لبيان صادر اليوم عن البنك فمن المقرر أن يعقد وفد الدولي الإسلامي الذي يترأسه سعادة الشيخ الدكتور خالد بن ثاني بن عبد الله آل ثاني رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، اجتماعات ولقاءات مع المسؤولين والخبراء الماليين من مختلف دول العالم.

كما سيتم إجراء نقاشات ثنائية يمكن من خلالها توضيح قوة ومتانة القطاع المصرفي القطري والفرص الغنية التي يوفرها وقدرته على تحقيق نمو إضافي بالنظر إلى عوامل القوة التي يتمتع بها ولاسيما لجهة الملاءة العالية والاحتياطيات الضخمة التي تملكها دولة قطر.

جدير بالذكر أن مشاركة الدولي الإسلامي في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين، تتزامن مع إعلانه عن تأسيس برنامج إصدار صكوك بمقدار 2 مليار دولار أمريكي وتم استيفاء اعتماد هيئة التنظيم المالي (FCA)في المملكة المتحدة لإدراج البرنامج ببورصة لندن للأوراق المالية.

وقد تم تصنيف برنامج الصكوك عند مستوي مؤقت (A2) من قبل وكالة موديز للتصنيف الائتماني وعند مستوي متوقع (A) من قبل وكالة فيتش للتصنيف الائتماني.

وتأسس الدولي الإسلامي عام 1990 باعتباره ثاني بنك إسلامي في دولة قطر وهو حاليا ثالث أكبر بنك إسلامي من حيث الأصول والقيمة السوقية وقد بدأ البنك عمله فعليا عام 1991، وهو مدرج في بورصة قطر ويقدم خدمات مصرفية متكاملة لعملائه عبر شبكة فروع تمتد في مختلف مناطق دولة قطر كما أن للبنك شراكات متنوعة إقليميا ودوليا.

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق