بفضل الاستهلاك والاستثمار

تشاينا ديلي: توقعات بنمو اقتصاد الصين في الربع الثالث

نمو العائدات المالية الصينية سيتباطأ خلال النصف الثاني من العام بسبب استمرار التخفيض الضريبي.
ترجمة - محمد أحمد 13 أغسطس 2017 - 2:15

يتوقع خبراء اقتصاديون أن يسجل اقتصاد الصين معدل نمو يبلغ نسبته 6.8 %على أساس سنوي في الربع الثالث، وذلك بفضل الاستهلاك والاستثمارات اللذين ارتفعا بشكل مطرد، وفقا لما ذكره تقرير جديد صادر عن مركز أبحاث تابع للحكومة الصينية.
وذكر التقرير الذي أعدته الأكاديمية الصينية للعلوم الاجتماعيةChinese Academy of Social Science أن الاتجاه القوي في النصف الأول من العام الحالي سيستمر في الربع الثالث، مشيرًا إلى أن الاستهلاك المطرد والاستثمار القوي في البنى التحتية أسهما في دفع عجلة ثاني أكبر اقتصاد في العالم إلى المضي قدما، حسبما ذكر موقع "تشاينا ديلي" الصيني.
ويتوقع التقرير أن يسجل نمو الاستهلاك ارتفاعا بنحو 10 في المائة كما سيزداد حجم الاستثمار في البنية التحتية بنحو 20 في المائة في النصف الثاني من العام الجاري.
وترى الأكاديمية أن الاقتصاد الصيني سيشهد نموا بنسبة 6.7 في المائة في الربع الأخير و6.8 في المائة للعام الحالي بوجه عام.
وأشار التقرير إلى أن ثاني أكبر اقتصاد في العالم سيحافظ على الاتجاه القوي لبقية الأشهر من هذا العام، موضحا أن السلطات في بكين واثقون بتحقيق هدف النمو الاقتصادي السنوي.
وجدير بالذكر أن الحكومة الصينية خفضت هدف نموها لهذا العام إلى نحو 6.5 في المائة، وهو أدنى مستوى في ربع قرن.
وأظهرت بيانات المكتب الوطني للإحصاءات National Bureau of Statistics أن الاقتصاد الصيني شهد نموا مطردا خلال النصف الأول من هذا العام، إذ ارتفع ناتجها المحلي الإجمالي بنسبة 6.9 في المائة على أساس سنوي ليصل إلى حوالي 38.15 تريليون يوان (ما يعادل 5.6 تريليون دولار).
وأضاف المكتب الوطني أن الناتج المحلي الإجمالي ظل ثابتا في الربع الثاني عند 6.9 في المائة على أساس سنوي.
وحث التقرير الحكومة الصينية على أن تبذل جهودا كبيرة لتفادي المخاطر في قطاعي العقار والمالي، مضيفا أن نمو العائدات المالية الصينية سيتباطأ خلال النصف الثاني من العام بسبب استمرار تخفيضات ضريبية.
 

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق