يختتم فعالياته اليوم

بيع 17 طنا في مهرجان الرطب المحلي الثاني

مهرجان الرطب المحلي
الدوحة - لوسيل 13 أغسطس 2017 - 0:35

سجلت مبيعات مهرجان الرطب المحلي الثاني الذي تنظمه وزارة البلدية والبيئة بيع 17 طنا و826 كيلوجراما خلال يومي الخميس والجمعة الماضيين، وقبيل اختتام فعالياته مساء اليوم الأحد.
وشملت مبيعات اليومين الخامس عشر والسادس عشر للمهرجان 8,465 كيلو من نوع خلاص و 1,742 كيلو شيشي و 1,737 كيلو خنيزي و 3,932 كيلو برحي و 1,905 كيلو أصناف أخرى. كما بلغ عدد الزائرين خلال هذين اليومين حوالي 6500 شخص.
المهرجان الذي أقيم في سوق واقف منذ 27 من شهر يوليو الماضي جاء في إطار الاهتمام الكبير الذي توليه دولة قطر لدعم وتشجيع الإنتاج المحلي من كافة المنتجات الوطنية ومن بينها الرطب وذلك بالتزامن مع موسم إنتاج الرطب في البلاد، وذلك ضمن الجهود الرامية لتحقيق الأمن الغذائي، وكذلك حرص الوزارة علي تطوير قطاع الزراعة بما فيه النخيل، ودعم أصحاب المزارع والمهتمين بزراعة الرطب، والارتقاء بأصناف التمور بالدولة إلى مزيد من التميز والمنافسة محلياً ودولياً، وتشجيع المزارعين على الاهتمام بجودة إنتاج الرطب وتوعيتهم بطرق الزراعة الحديثة والعناية بأشجار النخيل، وترسيخ الحدث كمناسبة سنوية لتبادل الخبرات الفنية بين المزارعين».
وتضمنت فعاليات المهرجان عرض كافة أصناف الرطب القطرية، ومن أهمها (خلاص، خنيزي، برحي، شيشي) وستقوم المزارع المشاركة بطرح إنتاجها من الرطب المحلية للبيع خلال فترة المهرجان، وأيضاً سيتم إقامة معرض بسيط للحرف الصناعية البسيطة التي تعتمد على منتجات النخيل مثل السعف والمواد الغذائية وغيرها. 
وكان مهرجان الرطب المحلي الأول الذي نظمته وزارة البلدية والبيئة بالتعاون مع إدارة سوق واقف خلال الفترة من 28 يوليو إلى 14 أغسطس 2016، قد حقق نجاحاً كبيراً، سواء من خلال بيع أكثر من 60 طناً خلال فترة المهرجان، أو استقطابه لزيارة نحو 55 ألف زائر، كما حظى المهرجان باهتمام مميز من وسائل الإعلام المختلفة.
 

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق