بالتعاون مع "النادي العلمي"

"بداية" يطلق أسبوع صناعة المنتج المبدئي

مركز بداية لريادة الأعمال والتطوير المهني
الدوحة - لوسيل 13 أغسطس 2017 - 3:00

عقد مركز بداية لريادة الأعمال والتطوير المهني (المبادرة المشتركة بين بنك قطر للتنمية ومؤسسة "صلتك") بالتعاون مع النادي العلمي القطري فعالية "من ألفا إلى بيتا" والمتمثلة بأسبوع خاص يتمحور حول صناعة المنتج المبدئي لمن هم فوق الثامنة عشرة عاماً، وهو عبارة عن ورش تعليمية وتدريبية حول كيفية صنع النموذج المبدئي من خلال مختبرات الصنع والإبتكار Fabrication Lab المتواجدة في النادي العلمي القطري.
وشهد اليوم الأول جولة في النادي العلمي القطري تم خلالها التعرف على أقسام النادي والتحدث مع المدربين المتخصصين في مختلف المجالات حيث كانت الدعوة عامة أمام الجمهور.
وفي الأيام التالية ومقابل أسعار رمزية لكل ورشة، تمكن المشاركون من تعلم صنع المنتجات من خلال ورش عمل متخصصة في تعليم التصميم الثلاثي الأبعاد، وطرق استخدام الآلات اليدوية لصناعة المنتجات، واستخدام جهاز الليزر والطابعة الثلاثية الأبعاد، كما تم التدرب على استخدام قاطع الفينيل، وجهاز القطع المحوري.
وقالت ريم السويدي، المدير العام لمركز بداية "وحدنا جهودنا مع النادي العلمي القطري لتوفير الفرصة الملائمة أمام الراغبين في تعلم كيفية صنع نماذجهم المبدئية من خلال ثلاث ورش عمل متخصصة في هذا المجال، تم توزيعها على 3 أيام ليتسنى للراغبين إختيار الورشة الأنسب لهم، ان كان من خلال العمل على أجهزة صناعة المنتجات الثلاثية الأبعاد أو القطع المحوري أو قاطع الفينيل أو استخدام الآلات اليدوية، بالطبع كل تلك الورش تم عقدها في مختبرات الصنع والإبتكار بالنادي تحت إشراف المختصين".
وقال حارب الجابري، المدير التنفيذي للنادي العلمي القطري "هذه المرة الأولى التي نقوم خلالها بإستضافة مثل هذا الحدث بالتعاون مع مركز بداية، لقد سعى المركز منذ تأسيسه إلى دعم الشباب المخترع من خلال توفير الأدوات والفرص لهم ليتمكنوا من تنفيذ أفكارهم وتطبيقها على أرض الواقع، واليوم ندعم هذا التوجه من خلال فعالية أسبوع صناعة المنتج المبدئي والتي لاقت استحساناً كبيراً من قبل المشاركين، وكلي ثقة أن هذه الفعالية ستكون أولى خطوات التعاون الفعال مع مركز (بداية)".
 

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق