"النفط العمانية" و"الطيران العماني" من عملائها

"العمانية القطرية للتأمين" تدشن الطرح الأولي للشركة

خليفة عبدالله تركي السبيعي ــ الرئيس التنفيذي لمجموعة قطر للتأمين
الدوحة- لوسيل 13 أغسطس 2017 - 1:05

أعرب مجلس إدارة الشركة العمانية القطرية للتأمين وهي إحدى شركات التأمين العاملة في سلطنة عمان، عن نيته في تدشين الطرح الأولي للشركة بسوق مسقط للأوراق المالية .
وقد صرَّح خليفة عبدالله تركي السبيعي ــ الرئيس التنفيذي لمجموعة قطر للتأمين عن الأهمية الاستراتيجية لهذه الخطوة في تعزيز مكانة المجموعة في سوق سلطنة عمان . كما تأتي عملية الطرح الأولي من قبل الشركة في إطار الجهود المبذولة للالتزام بأحكام ومتطلبات المرسوم السلطاني بتعديل قانون التأمين والذي يُلزم شركات التأمين المرخصة للعمل في السلطنة بالعديد من المتطلبات منها طرح أسهمها للاكتتاب العام.
وقد تأسست الشركة العمانية القطرية للتأمين في عام 2004 بسوق سلطنة عمان كإحدى الشركات التابعة لمجموعة قطر للتأمين . وتوفر الشركة خدمات التأمين على الحياة والعام في سلطنة عمان. وتعمل الشركة من خلال خمسة فروع تجزئة إلى جانب العديد من القنوات الرقمية. 
تمتلك شركة قطر للتأمين نسبة حوالي (70%) من الشركة العمانية القطرية للتأمين وتمتلك شركة الحصن للاستثمار 30% من الشركة. 
تتمتع الشركة العمانية القطرية للتأمين بالقوة والاستقراراللتين تتمتع بهما شركة قطر للتأمين وهي الشركة التي شهدت تطورا كبيرا ونجحت في تعزيز مكانتها كإحدى مجموعات التأمين الرائدة على مستوى العالم. وتعد الشركة العمانية القطرية للتأمين واحدة من شركات التأمين الرائدة في السلطنة.

قاعدة العملاء

قامت الشركة العمانية القطرية للتأمين خلال عملها على مدى السنوات الماضية في سوق سلطنة عمان، قامت بإضافة العديد من العملاء وتوسيع قاعدة العملاء لديها،. ونذكر منها على سبيل المثال شركة أبراج لخدمات الطاقة وشركة النفط العمانية للاستكشاف والانتاج و شركة تنمية نفط عمان المحدودة والطيران العماني وراديو وتلفزيون السلطنة والبنك الوطني العماني.
تنوي الشركة العمانية القطرية للتأمين طرح 25 مليون سهم من أسهمها الحالية عن طريق الطرح الأولي في سوق مسقط للأوراق المالية. ستقوم شركة يو كابيتال بدور المستشار المالي ومدير الإصدار للطرح. و تأتي عملية الطرح هذه في إطار التزام الشركة بمتطلبات المرسوم السلطاني 39/2014 بتعديل قانون التأمين والذي يُلزم شركات التأمين المرخصة للعمل في السلطنة بالعديد من المتطلبات منها طرح أسهمها للاكتتاب العام. وفقا للمرسوم السلطاني فإن على شركات التأمين غير المدرجة في سوق مسقط للأوراق المالية طرح ما لا يقل عن 25% من أسهمها للاكتتاب العام من خلال طرح أولي، ومن المتوقع إدراج أسهم الطرح في سوق مسقط للأوراق المالية خلال الشهر القادم.
وأكد خليفة السبيعى، عن مدى أهمية هذه الخطوة في تاريخ الشركة العمانية القطرية للتأمين والتي تعكس رؤية المجموعة كشريك رئيسي في سوق سلطنة عمان عن طريق تقديم خدمات متميزة وجلب أفضل الممارسات العالمية في سوق التأمين من خلال خبرات مجموعة قطر للتأمين والتي تمتد لأكثر من خمسين عاما وتعد هذه فرصة متميزة للمساهمين في سلطنة عمان ليصبحوا جزءاً من مجموعة قطر للتأمين .
 

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق