يُطلق بشكل رسمي صيف 2018

«وايدر 130» ينتظر الانضمام لقائمة اليخوت الراقية

وايدر 130
أحمد عبدالوهاب 13 أغسطس 2017 - 1:15

حينما أطلقت شركة «وايدر» يختها «بارتالي» البالغ من الطول 150 قدمًا منذ عدة سنوات، أبانت العلامة الإيطالية المميزة في صناعة اليخوت عن أن يخوتها من طراز «الموتور يخت» من الممكن أن تركز على مفهوم واحد فقط في التصميم، تبنى عليه كافة ملامح اليخت، وهذا ما ظهر في اليخت الذي اهتم في المقام الأول بضرورة الاستهلاك المحدد للوقود، وإضافة كل ما يلزم من وسائل تقنية للحفاظ على الوقود. اهتمت بعد ذلك، بالتصميم الراقي، والمساحات الشاسعة، والصالونات المفتوحة، وغرف الإقامة.
العام الماضي، أطلقت «وايدر» يختًا أكبر قليلًا من «بارتالي» الفائت، وهو يخت «سيسيليا» البالغ من الطول 165 قدمًا، قبل أن تضيف التحديث الجديد لـ»بارتالي» في يختها المميز الجديد الذي تقترب من إنهاء تشييده وتسليمه الصيف المقبل، بطول 130 قدمًا، وهو يخت «وايدر 130» الذي تجري أعمال بنائه في مدينة أنطونا، الواقعة في الجزء الشمالي من وسط إيطاليا.

اليخت يخلق مساحة تصل إلى 2300 قدم مربعة على المتن يمكن استغلال كافة الرفاهيات الموجودة بها، وهي مساحة لا توجد بسهولة على يخوت أكبر حجمًا حتى.
وقد اهتم تصميم «وايدر 130» بإضفاء لمسة من الخصوصية، وإيلاء اهتمام أكبر بالاستجمام الشمسي، مع عدم إغفال مساحات الاجتماع، وتجاذب أطراف الحديث بين النزلاء، كما يمكن أن يتحول جزء من مساحة المتن السفلي، إلى نادٍ للشاطئ يفتح مباشرة على مياه البحر.
ويوجد مرآب السيارات في الجزء الأمامي من اليخت. ومن ناحية توفير الوقود، فإن اليخت يوفر بنسبة 20% من اليخوت الآتية بنفس الحجم وقوة المحركات، فهو يستهلك 22 جالونًا في الساعة، أثناء إبحار بسرعة 10 عقدات بحرية، بينما تستطيع بطاريته العمل في نفس السرعة لمدة 6 ساعات متواصلة دون مساعدة.
ويقول ميتشيل لوبرانو، رئيس قسم التصميم في «وايدر»: «الكثير من التفكير استغرقته كل تفصيلة صغيرة في اليخت، لقد وفرنا مساحات مناسبة للنزلاء، لكننا لم نغفل جودة العمل وكفاءته.
الجدير بالذكر أن عدد أفراد الطاقم على متن اليخت يصل إلى 6 أفراد بالإضافة إلى القبطان.
 

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق