بدء برنامجها التعليمي في الفن والتصميم لطلاب المدارس

"متاحف قطر" تطلق برنامج "سفير الثقافة الشرفي"

البرنامج يستهدف تشكيل مجموعة من المقيمين في قطر
الدوحة - لوسيل 12 أكتوبر 2017 - 3:05

احتفاءً بالتنوع الكبير الذي يميّز المجتمع القطري، أعلنت متاحف قطر عن إطلاق برنامج "سفير الثقافة الشرفيّ". 
يستهدف البرنامج تشكيل مجموعة من الوافدين المقيمين في قطر منذ مدة طويلة، ولديهم معرفة جيدة بقطر وتراثها وثقافتها وتاريخها، ويرغبون في مشاركة هذه المعرفة مع العالم. 
وسيُتاح لأفراد هذه المجموعة شرف مقابلة كبار الشخصيات المرموقة ومرافقتها خلال جولاتها بالمعالم الثقافية، والحديث معهم عن تجاربهم في قطر وعن ثقافتها وتاريخها من أجل مساعدة الضيوف على الاستمتاع بالمعالم الثقافية والتاريخية في قطر. 
وقالت سمية التميمي، مدير إدارة الإستراتيجية وضمان الجودة بمتاحف قطر: "تُعرف قطر بالحفاوة وكرم الضيافة، واحتضانها للجميع، وتعتز بالمقيمين على أرضها. لدينا مجتمع متنوع يتحدث أفراده أكثر من 80 لغة، وينتمون لبلدان من شتى أنحاء العالم، لذا نريد أن نشارك المعاني التي يجسّدها هذا التنوع مع العالم من خلال برنامج "سفير الثقافة الشرفي" الذي سيسهم في تعريف العالم بالعديد من المعالم الثقافية والتراثية الموجودة قطر". 
ومن ناحية أخرى أعلنت متاحف قطر بدء برنامجها التعليمي المصاحب لمعرضيها البارزين اللذين أطلقتهما مؤخرًا تحت عنوان "التصميم الألماني.. عنوان الإبداع" و"رؤى ألمانية.. روائع معاصرة من مجموعة دويتشه بنك" في إطار التزام متاحف قطر ببناء جيل جديد من المبدعين. 
ويشتمل البرنامج، الذي طورته وتنفذه متاحف قطر، بالتعاون مع معهد جوته في منطقة الخليج، على جولات إرشادية وورش عمل تعليمية مخصصة للمعلمين وطلاب المدارس تستمر لمدة ثلاثة أشهر.
وقالت الدكتورة يلينا تركولجا، مديرة إدارة التعليم في متاحف قطر: "يأتي هذا البرنامج التعليمي الثري الذي يستهدف طلاب المدارس ليحقق الاستفادة الكاملة من المعرضين. وندعو جميع المعلمين في قطر لزيارة موقعنا للتعرف على كل الجولات المدرسية وورش العمل. وسيجد كل معلم أيًا كان تخصصه ما يتناسب مع المنهج الدراسي وما يلائم الفئة العمرية لطلابه. فنحن نحرص أن نقدم على هامش كل معرض محتوى تعليميًا جديدًا يمكن الاستفادة منه في الفصول الدراسية لإثراء التجربة التعليمية وتوسيع آفاق الطلاب". 

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق