الكويت متفائلة بحل الأزمة الخليجية

السيد خالد الجار الله نائب وزير الخارجية الكويتي
وكالات 12 أكتوبر 2017 - 2:30

أكد السيد خالد الجار الله نائب وزير الخارجية الكويتي تفاؤله بالجهود التي يبذلها سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت لحل الأزمة الخليجية.
وقال أمس الأربعاء، إن الكويت لم توجه بعد دعوات إلى قادة دول الخليج العربي لحضور القمة الاعتيادية المقررة في ديسمبر المقبل، معتبرا أن الوقت ما زال مبكرا.
جاء ذلك في تصريحات أدلى بها للصحفيين، على هامش مشاركته في ندوة بمعهد سعود الناصر الصباح الدبلوماسي، بالعاصمة الكويت.
أوضح السيد الجار الله، في تصريح بثته وكالة الأنباء الكويتية أمس، أن "دولة الكويت لم توجه حتى الآن دعوات إلى قادة دول الخليج العربي لعقد القمة الخليجية". وقال: "إنه جرت العادة في كل قمة خليجية أن توجه الدعوات، لكن ما زال الوقت مبكرا للحديث عن تلك الدعوات وإرسالها إلى أشقائنا في دول الخليج".
وكانت وسائل إعلام محلية وعربية، ذكرت أن الكويت بصدد إرسال دعوات إلى قادة الدول الخليجية لحضور القمة مطلع ديسمبر المقبل.
وعلى صعيد متصل نوه أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية بأن "دولة قطر عضو بالجامعة العربية ولها كافة مسؤولياتها وواجباتها وحقوقها".
وقال أبو الغيط، في تصريحات له أمس، "إن الجامعة العربية عندما رصدت الخلاف القطري مع الرباعي العربي، لم تكشف عن موقف مع أو ضد أي طرف في الأزمة".
وأضاف: "على مستوى الأمانة العامة للجامعة، عملنا على التعبير عن تأييدنا لوساطة دولة الكويت وجهودها لإنهاء هذا الخلاف"، موضحا: "أن موقف الجامعة العربية طبقا للآليات المتفق عليها هو عدم التدخل حتى الآن".
وأشار الأمين العام للجامعة العربية إلى "أنه لم يتم بحث هذه الأزمة، داخل مجلس المندوبين أو المجلس الوزاري، وإنما اقتصر الأمر على تأييد جهود سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت"، معربا عن أمله في "أن تحقق دولة الكويت انفراجا في الأزمة".
 

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق