لتلبية الطلب المتزايد على الرحلات

" القطرية " تسيّر طائرة إيرباص A330 إلى جزر سيشيل

الخطوط الجوية القطرية
الدوحة - لوسيل 12 أكتوبر 2017 - 3:00

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن ترقية نوع الطائرة التي تشغلها على الرحلات الجوية بين الدوحة وسيشيل إلى إيرباص A330 اعتبارًا من 29 أكتوبر 2017، بهدف تلبية الطلب المتزايد على السفر إلى هذه الوجهة. ويتزامن هذا الإعلان مع تحضيرات الناقلة القطرية، الحائزة على عدة جوائز عالمية، للاحتفال بمرور عام على تدشين رحلاتها إلى سيشيل. 
وسوف يساهم تشغيل الطائرة الجديدة التي تضم 260 مقعدًا في رفع القدرة الاستيعابية للرحلات بين الدوحة وسيشيل بنسبة 130%، مما يتيح المزيد من خيارات السفر للمسافرين من سيشيل إلى أكثر من 150 وجهة عالميًا على شبكة وجهات الخطوط الجوية القطرية.
وقال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "يسرّ الخطوط الجوية القطرية تشغيل طائرتها من طراز إيرباص A330 للرحلات الجوية إلى سيشيل، مما يمكننا من إتاحة الفرصة أمام المزيد من المسافرين من حول العالم لزيارة الشواطئ الخلابة ذات الرمال البيضاء في جزر سيشيل. وتؤكد هذه الزيادة في القدرة الاستيعابية للرحلات على التزامنا بخدمة السوق المحلي، وخدمة الركاب الذين اختاروا السفر إلى هذه الوجهة الشهيرة مع الخطوط الجوية القطرية". 
ودشّنت الخطوط الجوية القطرية رحلاتها إلى سيشيل في شهر ديسمبر لعام 2016، مما أسهم في تطوير القطاع السياحي وقطاع الأعمال المحلي في هذه الوجهة السياحية المميزة. 

... وتختار موسيقى " دانة الفردان " للترحيب بمسافريها حول العالم

تبدأ الخطوط الجوية القطرية بتشغيل معزوفة موسيقية جديدة للترحيب بالمسافرين حين صعودهم إلى الطائرة من تأليف الملحنة القطرية الشهيرة دانة الفردان.
ولحّنت دانة الفردان معزوفتها الموسيقية بعنوان "السماء" من أجل نشر جو من الراحة والإلهام لدى الركاب بينما يصعدون على متن طائرات الناقلة القطرية، وتقديم تجربة سفر مميزة لهم حتى وصولهم إلى وجهتهم. 
يشار إلى أن الخطوط الجوية القطرية استخدمت في إعلانها التلفزيوني الأخير معزوفة موسيقية بعنوان "آرت أوف فلايت" لدانة الفردان، حيث قامت الناقلة القطرية في هذا الإعلان بتقديم كيو سويت - التجربة الجديدة للسفر على درجة رجال الأعمال. وكيو سويت هي مقاعد مبتكرة وذات تصميم مميز توفّر مرافق راقية في مقصورة درجة رجال الأعمال مماثلة لتلك في الدرجة الأولى، وتتيح للمسافرين إمكانية تحويل المقاعد إلى سرير مزدوج لأول مرة في درجة رجال الأعمال. 
وتمزج دانة الفردان في أعمالها بين الموسيقى الجميلة والصوت الشجي بإيقاع شرق أوسطي. وتشغّل الخطوط الجوية القطرية المعزوفة الجديدة "السماء" على متن جميع الرحلات حين صعود الركاب إلى الطائرة أو نزولهم منها، مما يساعد على جعل تجربة السفر شخصية وقيّمة. 
وقالت سلام الشوا، نائب أول الرئيس التنفيذي للتسويق والاتصالات والإعلام في الخطوط الجوية القطرية: "تعدّ أعمال الفنانة القطرية دانة الفردان ملهمة وجميلة وتشكل شريكًا مثاليًا للخطوط الجوية القطرية. وتساعد المعزوفة الجديدة على إلهام المسافرين وتهدئة أعصابهم والترحيب بهم على أحسن وجه على متن رحلاتنا، وإفساح المجال لهم للاستمتاع بخدماتنا الحائزة على عدة الجوائز وتصنيف خمس نجوم".
وأضافت الشوا: "تتماشى أعمال دانة الفردان مع الثقافة والتقاليد القطرية، لذلك يسعدنا دعم هذه الموهبة الوطنية وتوفير منصة عالمية لأعمالها الفنية التي سوف تحظى بجمهور متنوع من شتى الأعمار والجنسيات".
من جهتها، قالت الفردان: "يسعدني وبكل فخر أن تصل أعمالي لجمهور متنوع من شتى أنحاء العالم، ويسرّني تمثيل بلدي قطر واستعراض الحداثة والرقي للموسيقى القطرية عبر الخطوط الجوية القطرية. وفي النهاية لا يسعني سوى أن أتمنى لمعزوفتي الجديدة أن تساعد الناس على أن يكونوا معًا عبر سفرهم على متن رحلة واحدة".
وبالإضافة إلى تأليف ألحان معزوفة الإعلان الأخير للخطوط الجوية القطرية، لحّنت دانة الفردان معزوفة "البداية" التي تعد المعزوفة الرسمية لمطار حمد الدولي. وتوفر الخطوط الجوية القطرية الألبوم الأخير لدانة الفردان بعنوان "ساندستورم" على متن جميع الرحلات عبر نظام "أوريكس ون" الترفيهي الحائز على عدة جوائز. 
يشار إلى أن دانة الفردان هي الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة تسجيلات دي إن إيه ريكوردز، أول شركة تسجيل قطرية، وكان عنوان ألبومها الأول "باينت" وتم إطلاقه عام 2013. وتؤمن دانة الفردان بأنه لا يمكن فصل الثقافة والتراث عن الفن. وتتمنى دانة الفردان المساعدة في تأسيس مهرجان موسيقي في دولة قطر والمساعدة في تطوير قطاع موسيقي حقيقي في البلاد، عن طريق الانخراط أكثر مع العازفين من شتى أنحاء العالم. 
وأقامت دانة الفردان الشهر الماضي حفل عالمي قدمت خلاله ألبومها الأخير ساندستورم بقيادة أوركسترا لندن متروبوليتان في مسرح رويال هايماركت في الطرف الغربي من العاصمة البريطانية لندن. ولاقت مجموعة أعمال دانة الفردان استحسانًا كبيرًا من الحضور والصحافة الفنية والقطاع الموسيقي في المملكة المتحدة. 
 

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق