وزير سوداني يثمن دور قطر في تطوير السياحة ببلاده

السياحة في السودان
الخرطوم – قنا 12 أغسطس 2017 - 14:49

ثمن وزير السياحة والآثار والحياة البرية في السودان محمد أبو زيد مصطفى الدور الكبير الذي قامت به دولة قطر لتطوير السياحة في السودان، مما كان له أثر فعال في إنجاح برامج الوزارة المتعلقة بسياحة الآثار في البلاد.

وأشاد الوزير السوداني، في تصريحات له اليوم، بالجهود التي قام بها المشروع القطري لترميم الآثار وتأهيل المرافق المتعلقة بها في ولايتي نهر النيل والشمالية، شمالي السودان، وفي مقدمة تلك الجهود تسجيل عدد من المواقع الأثرية السودانية ضمن التراث العالمي، مما لفت إليها أنظار العالم وزاد من إقبال الزوار والسياح عليها، إضافة للاستفادة من المنشآت التي أقيمت هناك، والتي ستتحول إلى مقرات تخدم سياحة الآثار .

كما أشار وزير السياحة السوداني إلى أن وزارته تعكف حاليا على تنفيذ خطط جديدة، مستفيدة من استكمال عملية السلام في دارفور، لتنشيط السياحة في مناطق جبل مرة ووادي هور، وإقامة مرافق في الوديان والغابات والواحات والمسطحات المائية، وتأهيل محمية منطقة الردوم، والمناطق الحدودية مع جمهورية إفريقيا الوسطى.. مؤكدا أن ملف السياحة في دارفور يحمل فرصا واعدة لدعم الاقتصاد لما تزخر به المنطقة من مناظر طبيعية جذابة، خاصة في فصل الخريف.

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق