الترويج للعلامة التجارية يبدأ من الإعلام

العلامة التجارية تلعب دورا حيويا في جعل الناس ملمين بالشركات وما تقدمه من منتجات وخدمات
لوسيل 12 مايو 2017 - 2:05

في مستهل الأعمال، تكون الشركات الناشئة غير معروفة، وأحد الطرق التي يمكن للعلاقات العامة أن تلعب دورا حيويا في بناء الوعي بالعلامات التجارية الخاصة بشكل جيد، هو عن طريق الإعلان عن هذه الشركات في وسائل الإعلام.

وسواء كان الأمر يتعلق بالاستعانة بالصحفيين للكتابة عن تلك الشركات في الصحف أو المقالات عبر الإنترنت أو البرامج الإذاعية أو التسجيلات الصوتية الرقمية "البودكاست" Podcast أو حتى البرامج التلفزيونية، فإن العلاقات العامة تساعد على بناء الوعي بالعلامة التجارية، ما يلعب دورا حيويا في جعل الناس ملمين بالشركات وما تقدمه من منتجات وخدمات، وعندما تكون هناك قصص إيجابية متعددة عبر العديد من المنصات، فهذا يساهم في بناء سمعة قوية. ورغم أن أصحاب الأعمال قد يكون لديهم مفاهيم مبتكرة وحلول ناجحة، فهذا لا يهم ما لم يثق الناس بأعمالهم بما فيه الكفاية لشراء منتجاتهم أو الاستفادة من خدماتهم.

وفي معظم الأحيان لا أحد يعرف الكثير عن هذه الشركات، ويلجأون إلى شراء العلامات التجارية التي يعرفونها والتي كانت موجودة في الأسواق لفترة أطول من الوقت، باستخدام العلاقات العامة بطريقة ذكية، يمكن لمالكي الشركات الناشئة أن يكسبوا ثقة مجموعة كبيرة من العملاء، فضلا عن التأثير على الجمهور المستهدف، على سبيل المثال، فإن وجود طرف ثالث موثوق به وغير متحيز كصحفي للحديث عن هذه الأعمال وما تقدمه، يساهم في تعزيز الثقة بها.

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

الجهات الرقابية هل تقوم بدور فعال في ضبط أسعار المواد الغذائية بالمجمعات والمحال التجارية؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق