«الملا»: افتتاح «بيرجنستوك» نهاية العام

4 مطاعم محلياً 2017.. واكتمال تطوير «رافلز سنغافورة» 2019

حمد عبد الله الملا الرئيس التنفيذي لـ «كتارا للضيافة»
لوسيل 12 مارس 2017 - 3:40

قال حمد عبد الله الملا، الرئيس التنفيذي لـ«كتارا للضيافة»، خلال المؤتمر الصحفي، إن تكلفة إنشاء المطعم البالغة 20 مليون ريال تأتي ضمن التكلفة الإجمالية لمشروع إنشاء وتطوير حديقة الفندق التي تجاوزت 2.5 مليار ريال.

وأضاف «الملا»، في تصريحات صحفية على هامش المؤتمر: «مستمرون في التوسع وسيشهد 2017 محلياً، افتتاح الشركة لـ(لا ليجا لاونج) الذي تم الإعلان عنه منتصف العام و3 مطاعم عالمية جديدة تحت مظلة فندق شيراتون جراند الدوحة». وأوضح أن أسعار فنادق «كتارا» في السوق المحلية شهدت تراجعاً طفيفاً في العام الماضي لتأثرها بانخفاض معدلات الإشغال.

واستطرد: «مؤشرات عام 2017 إيجابية، وشهدت فنادق كتارا داخل قطر في الربع الأول نمواً يتراوح بين 6 و7% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي». وعلى المستوى الخارجي كشف «الملا» عن اعتزام «كتارا للضيافة» افتتاح منتجع بيرجنستوك – بحيرة لوسيرن في سويسرا، والذي بدأ العمل فيه عام 2013 ويضم 4 فنادق وسبا ونادي جولف نهاية 2017 بتكلفة تقدر بنحو مليار ريال.

وعن تكلفة عمليات الترميم والتطوير التي يخضع لها فندق «رافلز سنغافورة»، قال: «الشركة بانتظار التسعير النهائي لعملية التطوير بسبب إجراء عدة تغييرات في التصاميم، يتوقع أن تزيد من التكلفة التي كانت محددة سابقاً».

وتوقع اكتمال عملية تطوير «رافلز سنغافورة» الذي تبلغ طاقته الاستيعابية 105 غرف وأجنحة، مطلع عام 2019. وبين «الملا»، أن متوسط معدلات الإشغال في الفنادق التابعة لـ«كتارا» بالخارج بلغ خلال العام الماضي نحو 65%.

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق