0.3 % ارتفاع العقود الآجلة للذهب

من المتوقع أن يحد صعود الدولار بفضل ارتفاع الفائدة الأمريكية من مكاسب الذهب.
لندن - رويترز 12 يناير 2017 - 3:10

ارتفع الذهب لأعلى مستوياته في 6 أسابيع أمس مع قلق المستثمرين بشأن الغموض السياسي وهو ما دفعهم لشراء المعدن الأصفر النفيس.

لكن من المتوقع أن يحد صعود الدولار بفضل ارتفاع الفائدة الأمريكية من مكاسب الذهب.
وهبط الذهب في السوق الفورية 0.1 % إلى 1186.45 دولار للأوقية من ذروته في وقت سابق عند 1191.32 دولار. وارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.3 % إلى 1188.70 دولار للأوقية.
ومن المتوقع أن ينتظر الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) حتى الربع الثاني من العام قبل أن يرفع أسعار الفائدة لكن صانعي السياسة في المركزي ألمحوا بعد اجتماع ديسمبر إلى إمكانية إجراء ثلاث زيادات في أسعار الفائدة هذا العام.
وربما يعني ذلك صعود عائدات سندات الخزانة الأمريكية وهو ما يجعل حيازتها أقل تكلفة للمستثمرين فضلا عن أنها تعد ملاذا آمنا من المخاطر مثل الذهب. لكن سندات الخزانة تدر عائدات منتظمة بخلاف الذهب الذي لا يدر أي فائدة ويكبد المستثمرين نفقات في التأمين والتخزين.
وهبطت الفضة 0.2 % إلى 16.76 دولار للأوقية متراجعة من أعلى مستوياتها في أربعة أسابيع عند 16.90 دولار الثلاثاء.
وانخفض البلاتين 0.2 % إلى 976.25 دولار للأوقية متراجعا من أعلى مستوياته في شهرين عند 982.60 دولار بينما هبط البلاديوم بنحو 0.3 % إلى 761.90 دولار للأوقية.

 

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

الجهات الرقابية هل تقوم بدور فعال في ضبط أسعار المواد الغذائية بالمجمعات والمحال التجارية؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق