يساهم في زيادة الإيرادات ونسب المشاهدة

رئيس الاتحاد الآسيوي يشيد برفع عدد منتخبات كأس العالم

رئيس الاتحاد الآسيوي
زيوريخ –قنا ووكالات 12 يناير 2017 - 4:00

أكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي، نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن قرار رفع عدد المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم يصب بصورة إيجابية في مصلحة كرة القدم الآسيوية من خلال زيادة التمثيل القاري في الحدث العالمي، وما يترتب عليه من مكاسب متعددة على الأصعدة الرياضية والجماهيرية والإعلامية والاقتصادية.

وكان رئيس الاتحاد الآسيوي قد شارك في اجتماع مجلس الفيفا في مدينة زيوريخ السويسرية، والذي تقرر خلاله رفع عدد المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم إلى 48 منتخباً اعتباراً من نسخة عام 2026.
وأشار أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يدعم كل توجه من شأنه خدمة كرة القدم العالمية بكافة مكوناتها، مبيناً أن قرار رفع عدد المنتخبات في كأس العالم يصب في ذلك الاتجاه، خصوصاً أنه يتيح الفرصة أمام العديد من المنتخبات لبلوغ الحدث العالمي للمرة الأولى، وينعكس بالتالي على تطور اللعبة في مختلف أنحاء العالم.
وأضاف سلمان بن إبراهيم «إننا نؤمن تماما بأن القارة الآسيوية باعتبارها أكبر قارات العالم تستحق حصة أكبر من المقاعد المخصصة لها حاليا، وذلك بالنظر إلى قوتها الاقتصادية الكبيرة، ومدى الشعبية الهائلة التي تتمتع بها اللعبة في آسيا، بالإضافة إلى التطور المتنامي في المستوى الفني للعبة في شتى المجالات».
وأكد رئيس الاتحاد الآسيوي إن زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم يحمل مختلف الاتحادات الوطنية في القارة الآسيوية مسؤولية مضاعفة في وضع الخطط والبرامج الطموحة لإعداد منتخباتها الوطنية على أسس علمية سليمة تستشرف المستقبل، وذلك في ظل ازدياد فرص التأهل أمام المنتخبات الآسيوية مقارنة مع الوضع الراهن.
وشدد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة على مواصلة الاتحاد الآسيوي دعمه لكافة الاتحادات الوطنية انطلاقاً من إطار الرؤية والمهمة تحت شعار (آسيا واحدة.. هدف واحد)، وذلك في سبيل مساعدة الاتحادات على إعداد رعاية منتخباتها الوطنية وجعلها قادرة على المنافسة القوية في مختلف التظاهرات الكروية العالمية.
من جانبه، قال فيكتور مونتاجلياني رئيس اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي «الكونكاكاف»، إن «من وجهة نظر تنظيمية ستكون هناك المزيد من المباريات والمزيد من منشآت التدريبات لكن ستكون هناك زيادة في فرص جلب المزيد من الإيرادات والمزيد من المشاهدة. في النهاية فإن القرار اتخذ لأسباب صحيحة».
على جانب آخر، يشعر الاتحاد الأوروبي بالرضا لنجاحه في تأجيل القرار النهائي الذي يخص حصص المقاعد الخاصة بكل اتحاد (قاري) في الصيغة المستقبلية لكأس العالم.
«نود أيضا أن نبدي سعادتنا بأن هذه الصيغة والمدة المقترحة حديثا للبطولة لن تزيد من الأعباء الواقعة على اللاعبين. سنضمن أيضا مواصلة حماية مصالح الأندية».
بدوره قال رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم أليخاندرو دومينيجيز «هذا نجاح لعالم كرة القدم خاصة من منظور إننا هنا لتطوير كرة القدم والجميع يجب أن يملك فرصة للعب الكرة».

 

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

الجهات الرقابية هل تقوم بدور فعال في ضبط أسعار المواد الغذائية بالمجمعات والمحال التجارية؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق