انطلاق النسخة الـ 55 من كأس أمير الكويت.. اليوم

بطولة كأس أمير الكويت
لوسيل 12 يناير 2017 - 4:30

تنطلق النسخة الـ55 من بطولة كأس أمير الكويت في كرة القدم، اليوم الخميس، بأربع مباريات ضمن المرحلة الأولى من منافسات المجموعة الأولى فيلعب الساحل مع التضامن، اليرموك مع خيطان، الصليبخات مع الجهراء، والقادسية مع برقان.

وتستكمل المرحلة الجمعة فيلتقي ضمن المجموعة الثانية الشباب مع النصر، الفحيحيل مع السالمية، وكاظمة مع العربي، فيما يستريح الكويت حامل اللقب.
وينفرد القادسية بالرقم القياسي في عدد مرات التتويج بكأس الأمير بـ16 لقبا، والعربي بالمركز الثاني (15 لقبا)، أما الكويت فقد أحرز اللقب 11 مرة.
ويعتبر القادسية، ثالث الدوري حاليا برصيد 23 نقطة، مرشحا للتأهل عن المجموعة الأولى عندما يلاقي برقان صاحب المركز الخامس عشر الأخير في الدوري برصيد 6 نقاط فقط.
وتستحق المجموعة الثانية تسمية «مجموعة الموت» لكونها ضمت أندية أحرزت اللقب 36 مرة مجتمعة، وتعتبر المباراة بين العربي وكاظمة قمة المرحلة الأولى دون منازع.
ويحتل العربي حاليا المركز الثاني في الدوري برصيد 24 نقطة، فيما يشغل كاظمة المركز الخامس بـ19 نقطة.
ويغيب الكويت، الذي توج في نهائي الموسم الماضي على حساب العربي 3-1، عن هذه المرحلة لأن مجموعته تضم سبعة فرق بخلاف المجموعة الأولى التي تضم ثمانية فرق.

 

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

الجهات الرقابية هل تقوم بدور فعال في ضبط أسعار المواد الغذائية بالمجمعات والمحال التجارية؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق