ارتفاع النفط رغم زيادة الإنتاج الأمريكي

وارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم مارس بنسبة 0.95% إلى 54.15 دولار للبرميل
وكالات 12 يناير 2017 - 2:20

ارتفعت أسعار النفط مبتعدة عن أدنى مستوياتها خلال شهر، قبيل صدور بيانات مخزون الخام الأمريكي، وفي ظل تقييم المستثمرين لأثر زيادة إنتاج الولايات المتحدة في مقابل خفض إمدادات "أوبك".

وارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم مارس بنسبة 0.95% إلى 54.15 دولار للبرميل، كما ارتفع خام "نايمكس" الأمريكي تسليم فبراير بنسبة 0.90% إلى 51.27 دولار للبرميل.
وقالت السعودية إنها ستخفض إمداداتها النفطية إلى الصين وبلدان جنوب شرق آسيا خلال فبراير المقبل، في إطار خطة "أوبك" لكبح الإنتاج العالمي.
وتترقب الأسواق صدور بيانات إدارة معلومات الطاقة حول مخزونات الخام لدى الولايات المتحدة، وتشير توقعات المحللين إلى ارتفاعها بمقدار 900 ألف برميل خلال الأسبوع الماضي.
من جانبه توقع بنك "باركليز" تزايد الإنفاق الرأسمالي لشركات النفط والغاز بالولايات المتحدة بنحو 27% خلال العام الجاري تزامناً مع ارتفاع أسعار الخام.
فيما أشار تقرير لشركة "وود ماكينزي" لاستشارات قطاع الطاقة إلى تراجع الاكتشافات النفطية الجديدة بنسبة 14% خلال عام 2016 مقارنة بما كانت عليه خلال 2015، مسجلة بذلك أدنى مستوياتها في 65 عاماً.

 

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق