21 هدفا حصيلة الجولة الـ15.. وزيادة في البطاقات الملونة

لخويا يعزز صدارته لدوري النجوم.. والسد يواصل المطاردة

مباراة سابقة لنادي السد والأهلي
الدوحة - لوسيل 11 يناير 2017 - 4:10

تواصلت الإثارة والقوة والندية في مباريات دوري نجوم قطر لكرة القدم، فقد شهدت مباريات الأسبوع الخامس عشر استمرار سعي كافة الفرق للانتصار سواء فرق المقدمة أو الوسط أو التي تأتي في آخر الترتيب، كما شهدت الجولة عودة الريان للمربع الذهبي وتراجع الغرافة للخامس، وأيضاً شهدت حصول عدد كبير من اللاعبين على البطاقات الملونة سواء الصفراء أو الحمراء.

وعزز فريق لخويا صدارته بنهاية الأسبوع الخامس عشر، بفوزه على الغرافة بثلاثة أهداف نظيفة، وتسببت هذه الخسارة في خروج الغرافة من المربع الذهبي ليتراجع إلى المركز الخامس.
المباراة شهدت أفضلية واضحة للخويا خاصة على مستوى الإيجابية أمام مرمى المنافس، فسجل الفريق هدفيه الأول والثاني في الشوط الأول بواسطة إسماعيل محمد والمعز علي، وتكفل محمد مونتاري بتسجيل الهدف الثالث في الشوط الثاني، هذه النتيجة رفعت رصيد لخويا إلى 39 نقطة، ويظل الغرافة عند 26 نقطة.
وكما خرج فريق لخويا بالنقاط الثلاث، خرج أيضاً نظيفاً من البطاقات الملونة، في حين حصل 3 من لاعبي الغرافة على بطاقات صفراء وهم: جورج كوسي، ومحمد رزاق، ولورانس. 
وفي مباراة مثيرة شهدت إشهار البطاقة الحمراء 3 مرات لكل من علي سند النعيمي ومحمد الجابري من الجيش، وفيفيان كواسي من العربي، حقق الجيش فوزاً مثيراً على العربي بنتيجة 4-3، ولعل أجمل ما في المباراة أن الأهداف جاءت سجالاً بين الفريقين، حيث سجل لوكاس ميندس ورومارينيو للجيش، ليعود العربي بواسطة إيزيكيل ولويس خيمينيز، ويسجل للجيش راشيدوف ويعادل بوعلام خوخي، ليعود راشيدوف ويسجل الهدف الرابع في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، والتي شهدت بجانب البطاقات الحمراء أخرى صفراء لكل من: عمر العمادي، وبوعلام خوخي، وبطاقة صفراء أولى لفيفيان أكواسي من العربي، وأخرى للاعب الجيش لوكاس ميندس.
هذه النتيجة جعلت الجيش يحافظ على المركز الثالث برصيد 33 نقطة، والعربي في المركز السابع بـ16 نقطة.
ونجح السد صاحب المركز الثاني في تحقيق فوز ثمين على الأهلي بهدف سجله مشعل الشمري في الدقيقة 65، ولعب السد في هذه المباراة بتشكيلة غاب عنها المحترف الجزائري بغداد بونجاح الذي التحق بمنتخب بلاده استعداداً لكأس أمم إفريقيا، وكذلك خلفان إبراهيم وحسن الهيدوس للإصابة، فضلاً عن علي أسد للإنذار الرابع.
وشهدت المباراة إشهار البطاقة الصفراء 3 مرات لكل من فريد دابنكا وجون بينسون من الأهلي، ومشعل الشمري صاحب هدف الفوز من السد.
ورفعت النتيجة رصيد السد إلى 37 نقطة ليواصل مطاردته للخويا المتصدر بفارق نقطتين، ويظل الأهلي عند 14 نقطة بالمركز الحادي عشر.
وشهد الأسبوع الخامس عشر، فوزاً ثميناً للخريطيات على الوكرة بهدفين مقابل هدف، ليرفع الفريق رصيده إلى 15 نقطة في المركز التاسع، في حين تجمد الوكرة عند 11 نقطة بالمركز الثالث عشر، وجاءت المباراة مثيرة وقوية من الجانبين اللذين سعيا بطريقة واضحة للظفر بالنقاط الثلاث.
وقام الحكم بإشهار البطاقة الصفراء 4 مرات في هذه المباراة لكل من: أنور ديبا، والمهدي الخماسي، وعبدالرحمن مصبح من الخريطيات، وبرنس إيبارا من الوكرة.
وفي مباراة أخرى، نجح الريان في تحقيق فوز صعب على أم صلال بهدف سجله سيرجيو جارسيا، في مباراة أهدر خلالها تباتا ركلة جزاء، ليرفع الريان رصيده إلى 28 نقطة ويعود للمربع الذهبي مستفيداً من خسارة الغرافة، فيما يظل أم صلال عند 19 نقطة في المركز السادس.
وشهدت المباراة أكبر عدد من البطاقات الملونة في الجولة، منها 3 بطاقات حمراء نالها كل من عبدالكريم سالم العلي وفيكتور كاسيريز من الريان، وساجبو في أم صلال، فضلاً عن 7 بطاقات صفراء لكل من بابا مالك، وأندرسون، ومبارك البريك من أم صلال، ومحمد علاء، وعبدالرحمن الحرازي، ويونس يعقوب، وسبستيان سوريا من الريان.
وخرجت مباراة معيذر والشحانية متعادلة في كل شيء، على مستوى الأداء والنتيجة التي انتهت عليها وهي هدف لكل فريق، تقدم الشحانية بالهدف الأول بعد مرور 4 دقائق عن طريق فهد خلفان، وتعادل لمعيذر ديوكو في الدقيقة 47 من ركلة جزاء، ليرفع الشحانية رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثاني عشر، ومعيذر إلى 10 نقاط في المركز الرابع عشر، وأشهر الحكم خميس الكواري البطاقة الصفراء 4 مرات لكل من: علي جوكار، ومهند عدنان، وعبدالرحمن عناد من الشحانية، ونالها من معيذر حسين علي شهاب.
ونجح الخور في تسجيل فوز غالٍ بثلاثة أهداف مقابل هدف على السيلية، ليرفع رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثامن، ويظل السيلية عند 15 نقطة أيضاً ويتراجع إلى المركز العاشر، وأفاد الخور كثيراً الهدف الذي سجله في الدقيقة الثالثة بواسطة ماديسون ليلعب بأريحية كبيرة طيلة الشوط الأول الذي أنهاه به.
وفي الشوط الثاني أضاف ماديسون الهدف الثاني لفريقه، ثم محسن ياجور الهدف الثالث، قبل أن تحتسب ركلة جزاء للسيلية سجل منها فوزي عايش الهدف الوحيد لفريقه بعد تنفيذ الكرة مرتين، وشهدت المباراة طرد حارس الخور بابا جبريل، بجانب البطاقات الصفراء الأربعة لكل من: بابا جبريل، ومحسن ياجور، وماديسون من الخور، ومصطفى محمد عبدالحميد من السيلية على بطاقة. 
وإجمالاً فقد شهدت الجولة إشهار البطاقات الصفراء 29 مرة، والحمراء 7 مرات، والمثير أن هناك مباراتين شهدتا إشهار البطاقات الحمراء 6 مرات بواقع 3 لكل لقاء.
كما تم تسجيل 21 في كافة مباريات الأسبوع الخامس عشر بمعدل 3 أهداف في اللقاء الواحد، وكانت أكبر نتيجة في مباراة الجيش والعربي والتي شهدت تسجيل 7 أهداف.

 

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

الجهات الرقابية هل تقوم بدور فعال في ضبط أسعار المواد الغذائية بالمجمعات والمحال التجارية؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق