طلبة أكاديمية قطر في ضيافة " الدولي الإسلامي "

الدوحة - لوسيل 11 يناير 2017 - 17:00

 

تأكيد على دور الدولي الإسلامي في خدمة المجتمع قامت مجموعة من طلبة أكاديمية قطر بزيارة الى المقر الرئيسي للدولي الإسلامي اطلعو خلالها على مختلف الجوانب المتعلقة بالصيرفة الإسلامية والخدمات المصرفية ومايتصل بها . 

واجتمع السيد عبد  الباسط أحمد الشيبي الرئيس التنفيذي للبنك يرافقه السيد جمال الجمال نائب الرئيس التنفيذي بالطلبة حيث قدم لهم بعد الترحيب بهم وبالمشرفين المرافقين لهم نبذة عن الدولي الإسلامي منذ تأسيسه سنة 1991 ومراحل تطوره المختلفة وصولا إلى الحالة الراهنة التي وصل فيها البنك إلى مرحلة متقدمة من التطور وتقديم الخدمات المصرفية الشاملة لمختلف العملاء من الأفراد والشركات.

وإذ  أكد على الدور الذي تلعبه المدرسة في تحديد الخيارات المهنية للطلبة في المستقبل وتهيئتهم من أجل أخذ دورهم في مختلف مناحي الحياة ومنها القطاع المصرفي أشار إلى أهمية الخبرات العملية التي يكتسبها الطلبة من خلال الأيام المهنية والأيام التدريبية التي يقضونها في المؤسسات المختلفة.

 وأوضح بأن الدولي الإسلامي وعبر استراتيجيته في مجال المسؤولية الإجتماعية يقدم الدعم للتعليم عبر الكثير من الطرق منها الزيارات العملية للطلبة من مختلف المدراس ومنها ايضا الفترات التدريبية التي يقضيها العديد من الطلبة وطلبة الجامعات فضلا عن دعم البنك للعديد من المشاريع والفعاليات التي تقوم بها بعض المؤسسات التعليمية .

واشتملت زيارة الطلبة على جلسة حوار تفاعلي مع مسؤولي الدولي الإسلامي جرى خلالها التركيز على عدد من المسلّمات في مجال رسم المستقبل منها الاجتهاد والتصميم والإرادة والمتابعة الحثيثة والإستفادة من معارف وخبرات الاساتذة والإهتمام بالحصص العملية والنظرية على حد سواء والحرص على اختيار الرغبات المهنية التي تستجيب لعقلية الطالب ورغبته في الحياة لأن الإنسان يبدع في المجال الذي يستهوية . 

كما تضمنت جلسة الحوار نقاش موسع حول العمل المصرفي والصيرفة الإسلامية والطريق الذي يسكله الإنسان حتى يصبح مصرفيا فضلا عن الشروط التي يجب أن تتوفر في الإنسان حتى يكون بمقدوره العمل في إحدى التخصصات المصرفية.

وقام الطلبة خلال زيارتهم للدولي الإسلامي بجولة  على القاعة المصرفية بشارع حمد الكبير واستمعوا الى شرح مفصل من مدير الفرع السيد ماهر كيالي عن الخدمات التي يقدمها الدولي الإسلامي وانواع الحسابات وكيفية فتح حساب مصرفي وكيفية خدمة العملاء والشيكات وتفاصيل مختلفة متعلقة بالعمل المصرفي .

واستمع الطلبة إلى نبذة عن الصيرفة الإسلامية والفرق بينها وبين الصيرفة التقليدية ودور هيئات الرقابة الشرعية في البنوك الإسلامية في التأكد من مطابقة جميع الخدمات والمنتجات مع معايير الشريعة الإسلامية .

وفي ختام الزيارة  عبر الأستاذة  المشرفون على الزيارة كما عبر الطلبة عن  الشكر والامتنان للدولي الإسلامي على اتاحته فرصة هامة أمام الطلبة لزيادة خبراتهم العملية بالإطلاع على أرض الواقع على تفاصيل الصيرفة الإسلامية والخدمات المصرفية وكيفية إدارة العمل داخل البنك وهو ماسيكون له اثر مهم لدى الطلبة ويكون لديهم فكرة وافية عن هذا الجانب العملي الهام .

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق