لحماية الصناعة الوطنية

الإمارات تقترح قانونا لمكافحة الإغراق

دبي - رويترز 11 يناير 2017 - 11:15

اقترح المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات العربية قانونا لمكافحة الإغراق قال إنه سيحسن سبل حماية الصناعة الوطنية من إغراق السوق بسلع أجنبية.

وأقر المجلس الوطني مسودة القانون أمس الثلاثاء لكنه يحتاج لموافقة مجلس الوزراء والرئيس.
وذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) أمس أن مشروع القانون سيحدد معايير المنافسة العادلة وحماية الشركات المحلية من "الممارسات الضارة ...مثل إغراق" السوق المحلية بسلع رخيصة.
وتدرس الإمارات -ثاني أكبر اقتصاد عربي- هذا الإجراء بعدما دفع استمرار انخفاض أسعار النفط الحكومة إلى تعزيز جهود تطوير القطاعات غير النفطية.
ونقلت صحيفة جلف نيوز المحلية عن وزير الاقتصاد سلطان بن سعيد المنصوري قوله إن القانون المقترح سيتيح للإمارات فرض رسوم على سلع ترى أنها تسبب إغراقا.
وقال عبد الله الصالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة في نوفمبر تشرين الثاني الماضي إن دول مجلس التعاون الخليجي الست ومنها الإمارات تدرس زيادة الرسوم المفروضة على استيراد الصلب.
ويشكو منتجو الصلب المحليون من أن الصينيين وغيرهم من المصنعين الأجانب يغرقون دول الخليج العربية بمنتجات تقل أسعارها عن مستويات السوق المحلية.
وقال الصالح في نوفمبر إن الإمارات منفتحة بشأن زيادة الرسوم المفروضة على الصلب من خمسة بالمئة إلى 15 بالمئة لتتماشى بذلك مع بعض الدول المجاورة.

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق