تنويع الأسواق يشجع "الخاص" على الاستثمار..

"الإبراهيم": انتقاء الجنسيات "مدروس".. ومراجعة دورية للتنفيذ

حسن الإبراهيم، رئيس قطاع تنمية السياحة
محمد عبدالعال 10 أغسطس 2017 - 1:55

قال حسن الإبراهيم، رئيس قطاع تنمية السياحة في الهيئة العامة للسياحة: «لا شك أن هذه الخطوة ستمثل علامة فارقة على طريق تطوير صناعة السياحة في قطر وتنميتها، بل يمكن القول إننا بهذه الخطوة انتقلنا بالفعل إلى المرحلة القادمة من مسيرة قطر نحو 2030».
وأضاف: «عملنا جنباً إلى جنب مع شركائنا من أجل استكشاف جميع العناصر اللازمة لخلق تجربة سياحية سلسة وجاذبة وقادرة على استقطاب الزوار من جميع أنحاء العالم، إن هذا الانفتاح الذي يشهده البلد وسهولة الوصول إليه وتبسيط إجراءات الدخول هي عناصر ستسهم معاً دون شك في خلق انطباع إيجابي ودائم عن قطر».
وتابع: «مع وجود 80 دولة يحق لمواطنيها الإعفاء من تأشيرة الدخول، أصبحت قطر الآن هي أكثر دول المنطقة انفتاحاً».
ووفقاً للإبراهيم، فإن تسهيل الدخول إلى قطر يمثل عنصراً حاسماً ضمن الاستراتيجية الوطنية لقطاع السياحة في قطر، والتي تقوم الهيئة حالياً بمراجعتها بالتعاون مع شركائها في القطاعين العام والخاص. ومن المقرر أن يتم إطلاق استراتيجية منقحة في 27 سبتمبر المقبل يتم بموجبها تمكين العديد من الشركاء من تعزيز النمو في القطاع السياحي، حينما تستضيف قطر الاحتفالات الرسمية لليوم العالمي السياحة.
وأوضح أن «الهيئة» تجرى حالياً عملية مراجعة شاملة لاستراتيجية السياحة الوطنية بالشراكة مع القطاع العام والخاص لوضع خارطة طريق واضحة حتي 2023، تشمل العديد من المشاريع والمبادرات والتي من شأنها تحفيز وتنمية القطاع السياحي.
وأكد «الإبراهيم»، أنه تم انتقاء الـ 80 جنسية بناء على وضع دولها في العالم والمنطقة بشكل مدروس وفق أسس ومعايير محددة ستتم مراجعتها بشكل دوري.
وأوضح أنه منذ إطلاق الاستراتيجية القديمة تستهدف «الهيئة» تنويع الأسواق، قائلا: «ما نقوم به حاليا بفعل الحصار هو تعجيل بتنفيذ قرارات التنويع للأسواق المصدرة للزائرين إلى قطر، والتي كان سيتم تنفيذها بحلول 2019 -2020، والآن نستهدف خلق فرص تشجع القطاع الخاص على الاستثمار بما يخدم خطط وتوجهات الدولة في القطاع».
واستطرد: «سياحتنا لم ولن تكن 5 نجوم فقط دولة قطر منفتحة للجميع تستهدف جذب جميع أنواع السياح بما يتماشى مع القيم الثقافية والاجتماعية لدولة قطر، وكوجهة سياحية متكاملة نحن جاهزين لتنفيذ القرار، وهناك منتجات سياحية لا زلنا بحاجة للاستثمار فيها وهذه فرصة القطاع الخاص».
وتعكف «الهيئة» حالياً على دراسة خيار السفر الإلكتروني والذي سيتم من خلاله السماح بسفر المقيمين في بعض الدول دون تأشيرة مسبقة.
وستعمل «الهيئة» على التوسع في تدشين مكاتب تمثيل سياحي في أسواق جديدة، حيث سيتم تغيير السياسات أولاً وبعد ذلك يتم تنشيط الجهود التسويقية والتي تشمل حملات إعلامية بالمشاركة مع القطاع الخاص والخطوط القطرية، بحسب الإبراهيم.
وعن السماح لمصممات أزياء من دول الحصار لحضور معرض هي للأزياء العربية الذي سيقام عبر متاجر في قطر مول ضمن فعاليات مهرجان صيف قطر، أكد الإبراهيم، أنه تم تخصيص هذا المعرض للمصممات القطريات فقط.

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق