تنفيذ 331صفقة بقيمة 2.85مليار ريال

15 %نمواً بتداولات العقارات خلال أبريل

العقارات في قطر
محمد السقا 10 مايو 2017 - 0:35

ارتفعت قيمة تداولات العقارات خلال شهر ابريل الماضى الى 2.85 مليار ريال بنمو 15 % عن شهر مارس الماضى، وهو ما واكبه تراجع على مستوى عدد الصفقات بنسبة 11 % الى 331 صفقة، وانخفاض حجم المساحات المتداولة بنسبة 43 % مقارنة بالشهر السابق، وهو ما انعكس على ارتفاع قيمة متوسط الصفقات خلال الشهر الى 8.6 مليون ريال للصفقة. 

وتشير بيانات النشرة الشهرية لتداولات العقارات الصادرة عن إدارة التسجيل العقاري بوزارة العدل الى أن بلدية الدوحة استحوذت على نحو 1.8 مليار ريال من إجمالي قمية العقارات المتداولة خلال الشهر وهو ما يمثل 63 % من الإجمالي، وتلتها بلدية الريان بصفقات قيمتها 539 مليون ريال ثم بلدية الظعاين التي بلغت قيمة الصفقات المنفذة بها على مدار الشهر نحو 186 مليون ريال . 

وبلغت قيمة حركة تداول الرهن العقاري خلال ابريل نحو 7.6 مليار ريال عبر تنفيذ 110 صفقات، تركزت فى بلدية الدوحة التي استحوذت على تداولات بقيمة 6.4 مليار ريال عبر 47 صفقة، وتلتها بلدية الريان بفارق كبير بقيمة تداولات الرهن العقاري بلغت 764 مليون ريال . 

وارتفعت حركة تداول العقارات فى منطقتي اللؤلؤة والقصار بتنفيذ 54 صفقة خلال الشهر الماضى مقارنة بتنفيذ 21 صفقة فقط خلال شهر مارس الماضى، وانخفضت قيمة العقارات المباعة فى المنطقتين الى 101.4 مليون ريال مقارنة بنحو 109.4 مليون ريال خلال شهر مارس الماضى.

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

هل بذلت "البلدية" و"أشغال" جهودا كافية لمواجهة آثار الأمطار؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق