نظمتها "رتاج" لطلاب مدرسة الرازي الإعدادية المستقلة للبنين

ورشة تدريبية بعنوان "القطاع الخاص يحقق طموحك ويؤمن لك مستقبلاً زاهراً"

الدكتور محمد بن جوهر المحمد
الدوحة - لوسيل 10 مايو 2017 - 4:15

انطلاقا من حرصها المستمر على التواصل مع المجتمع المحلي وتقديراً لأهمية المسؤولية المجتمعية قامت مجموعة رتاج بتنظيم ورشة عمل لطلاب مدرسة الرازي الاعدادية المستقلة للبنين بفندق رتاج الريان بعنوان «القطاع الخاص يحقق طموحك ويؤمن لك مستقبلاً زاهراً» من اجل التعريف بأهمية القطاع الخاص حيث من المتوقع أن تزخر السنوات القادمة مشاركة فعالة للشباب القطري بالقطاع الخاص.

وتعليقا على تنظيم الورشة اكد الدكتور محمد بن جوهر المحمد نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب بمجموعة رتاج ان مجموعة رتاج تعمل وفقا للقيم والمبادئ العربية الأصيلة المستمدة من الدين الإسلامي الحنيف والموروث القطري الأصيل بكل ما يتضمنه من أصالة وعراقة وإنها أولت المسؤولية المجتمعية أهمية كبيرة لخدمة المجتمع الذي تعمل به من أجل تحقيق دور تنموي أساسي في المجتمع القطري.

وتفعيلاً لدورها في المسؤولية المجتمعية قامت رتاج بعمل ورشة تفاعلية تثقيفية لعدد من الطلبة القطريين لاطلاعهم على دور القطاع الخاص في التنمية المستقبلية لدولة قطر وتشجيعهم على الانخراط فيه حيث ان الدولة قدمت في الفترة الماضية كل أنواع الدعم والتمكين لهذا القطاع من أجل لعب دوره كشريك فاعل في عملية التنمية وجهود التنويع الاقتصادي.

ودعا الدكتور جوهر الشباب القطري الطامح إلى إثبات ذاته وبلورة أفكاره وتحقيق مبتغاه من خلال تنوع افكاره والعمل على التغير في اتجاهاته حول مستقبله وذلك بالتركيز على القطاع الخاص الذي اصبح اليوم يشكل نقطة تحول في الكثير من اقتصاديات الدول ويجب على الشباب عدم حصر توجهاته وتطلعاته نحو القطاع الحكومي فقط بل تحفيزهم على التوجه نحو القطاع الخاص لتأمين المستقبل.

ويشار الى ان الورشة قدمها المدرب والاعلامي القطري المميز الاستاذ احمد المالكي حيث تميزت الورشة بتفاعل كبير من الطلبة مع المحتوى المطروح وقدم المالكي عرضاً تقديمياً تناول فيه «دورة قطار الوظائف» التي تضمنت تعريف الطلبة بأهمية الوظائف في الحياة وإبراز اهمية القطاع الخاص وترغيبهم من خلال القيام بتمارين عديدة قام بها طلاب مدرسة الرازي الاعدادية وكان هدف البرنامج ان يتعرف الطالب على الفرق بين الوظائف الحكومية والخاصة وتنوع سوق الوظائف وترغيب الطلاب على الالتحاق بالقطاع الخاص وتعريفهم بمميزات القطاع الخاص والحكومي.

واشتملت الورشة على عدة محاور منها تناول أهمية وضع هدف للحياة والذي على ضوئه يختار الوظيفة وعرض عن الوظائف الحكومية وطرح المميزات والعيوب من خلال (الراتب-الاجازات-الابداع-نظام العمل -الترقيات-الوقت-ضغط العمل) وتقديم عرض عن الوظائف الخاصة ومستقبل الابداع وترغيب الطلاب بضرورة التعرف عليها والقراءة عنها أكثر وتم تناول القطاع التجاري وأهميته وأبرز مميزاته وخطورة التعامل معه.

وأخيراً قدم المدرب المالكي عدة وصايا للطلبة تساعدهم في رسم طريقهم نحو المستقبل من اهمها ثق بقدراتك – استشر-خطط – ابحث – اقرأ عن المبدعين.

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

الجهات الرقابية هل تقوم بدور فعال في ضبط أسعار المواد الغذائية بالمجمعات والمحال التجارية؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق