تقرير حكومي قطري يؤكد مطابقة مياه الشرب في قطر لمعاييرالجودة العالمية

سهير بدر الدين 10 مارس 2016 - 23:40


أشار تقرير حكومي حصلت عليه «لوسيل» والصادر عن المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء «كهرماء» حول جودة المياه في قطر، إلى مطابقة المياه لكافة معايير الجودة بنسب تفوق ما جاء في التقرير السابع، حيث جاءت نسبة العينات المطابقة للجودة التي تم اعتمادها من قبل كهرماء 95.4%، متفوقا على ما جاء في التقرير السابق الذي كانت نسبته 92.3% 
وأكد المهندس عبد الرحمن النعمة، مدير السلامة والصحة بكهرماء، أن مياه قطر توافق المعايير العالمية في جودتها. مشيرا إلى أن النتائج تجاوزت العدد المعتمد حسب الخطة الرقابية السنوية بنسبة 102%.
وأضاف النعمة أن النتائج المتعلقة بالخصائص البكترولجية لمياه الشرب والتي يشار إليها من خلال عدم تواجد أي جرثومة لعصايات القولون، قد كانت ممتازة، حيث بلغت نسبة المطابقة السنوية 99.5%، حيث حقق بذلك مؤشر كفاءة الأداء الخاص بها 99% وتجاوزت كذلك المعايير المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية للدلالة على أداء ممتاز للشبكة المائية بنسب تقدر بـ95%.
وكان التقرير الثامن لكهرماء والذي شمل جمع وتحليل 5564 من كافة مناطق نظام التزويد المائي التي تشمل محطات التحلية والخزانات والشبكات المائية بالإضافة إلى الصهاريج ومحطات التعبئة والتي خضعت لحوالي 60 فحصا ميكروبولوجيا وفيزيائيا وكيميائيا مخبريا مختلفا، ثم تحليلها بمختبر جودة المياه التابع لكهرماء والمطابق لمواصفات الآيزو 17025 الخاصة باعتماد المختبرات، قد أكد مطابقة المياه لمعايير منظمة الصحة العالمية.
وأكد التقرير على مطابقة المياه لمعايير الجودة التي تجري اختباراتها في جهات مختلفة تتشارك مع كهرماء الرقابة اليومية على المياه مثل وزارة البيئة والمجلس الأعلى للصحة والشركات المنتجة للمياه، حيث جاءت النتائج متوافقة مع كافة معايير الجودة.

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

الجهات الرقابية هل تقوم بدور فعال في ضبط أسعار المواد الغذائية بالمجمعات والمحال التجارية؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق