3 % زيادة في صادرات نفط العراق من موانئ الجنوب

بلغت صادرات العراق النفطية من موانئ الجنوب في نوفمبر الماضي 3.410 مليون برميل يوميًا
بغداد - الأناضول 10 يناير 2017 - 2:15

ارتفعت صادرات العراق النفطية من مرافئ التصدير في ميناء البصرة الجنوبي خلال شهر ديسمبر الماضي بنسبة 3 % على أساس شهري إلى 3.510 مليون برميل يوميًا. وقال وزير النفط العراقي جبار اللعيبي أمس، إن صادرات بلاده من موانيء الجنوب ارتفعت إلى 3.510 مليون برميل يوميًا، وهو أعلى معدل تصدير غير مسبوق يتحقق من حقول وسط وجنوب البلاد. 

وبلغت صادرات العراق النفطية من موانئ الجنوب في نوفمبر الماضي 3.410 مليون برميل يوميًا. وأضاف "اللعيبي" أن "الصادرات النفطية العراقية تشهد نموًا مضطردًا، بفضل الخطط التي وضعتها الوزارة وبفضل جهود العاملين في الشركات الوطنية بالتعاون مع الشركات العالمية". وأشار إلى أن "تحقيق هذه المعدل غير المسبوق لا يؤثر على قرار العراق بخفض الإنتاج الذي بدأ بتطبيقه اعتبارًا مع مطلع العام الجاري امتثالًا لقرار الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك)". 
وأكد التزام بلاده بقرار التخفيض من أجل تحقيق الأهداف المشتركة للمنتجين بالسيطرة على تخمة المعروض النفطية في الأسواق العالمية.
واتفقت أوبك في نوفمبر الماضي على خفض إنتاجها الإجمالي بمقدار 1.2 مليون برميل يوميًا ابتداء من يناير الجاري، لاستعادة التوازن بين العرض والطلب، ومن ثم تحسين أسعار النفط. ووافق العراق - وهو ثاني أكبر منتج في المنظمة- على خفض إنتاجه بمعدل 210 آلاف برميل يوميًا إلى 4.35 مليون برميل يوميًا.

 

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق