عشاق التميز على موعد مع "إنفينيتي كيو 60"

سيارة "إنفينيتي كيو 60" كوبيه
يوسف محمد 10 يناير 2017 - 1:05

تختلف سيارة "إنفينيتي كيو 60" كوبيه التي كشفت شركة "إنفينيني" النقاب عنها في يناير من العام 2016 في معرض ديترويت الدولي للسيارات 2016 الذي أقيم في أمريكا الشمالية، عن مثيلاتها من السيارات الرياضية الفارهة.

وتتسم السيارة الكوبيه بمظهرها الجذاب، وقد روعي في تصميمها من قبل ألفونسو ألبايزا، مدير التصميمات التنفيذي للشركة وفريقه المعاون، الأناقة وروعة المظهر الخارجي دون مغالاة، وفقا لموقع "روب ريبورت" المهتم بشؤون الرفاهية.
وفي الجزء الأمامي للسيارة يبرز توقيع شركة "إنفينيتي" وهو عبارة عن قوس مزدوج كبير.
وتقع هذه السيارة الاختبارية اليابانية ضمن فئة سيارات كوبيه الفاخرة، وحصلت "إنفينيتي كيو 60" الاختبارية على تصميم انسيابي وعصري مستوحى من سيارات إنفينيتي الجديدة، مع هيكل منتفخ ومصابيح أمامية رفيعة وشبك أمامي ضخم، بالإضافة إلى سقف منخفض، كما زودت السيارة الاختبارية بإطارات معدنية قياس 21 إنشًا.
والسيارة مزودة بمحرك سعته 3 لترات سداسي الأسطوانات وبقوة 300 حصان وعزم دوران شدته 295 رطل/ قدم.
وتتسم التحويلات من النقل الأوتوماتيكي سباعي السرعات، بالسلاسة والنعومة.
لكن ما إن تشرع في الانطلاق القوي بالسيارة، يعطيك المحرك القوة الكافية بمساعدة الشاحن التوربيني، لدرجة أنه بمقدورك أن تصل إلى الحد الأقصى للسرعة في الحارة الأولى.
وتشتمل "حزمة مساعدة السائق" المزودة بها "إنفينيتي كيو 60" الاختبارية على بطارية بمواصفات أمان قياسية مثل التحذير من وقوع حوادث تصادم من الأمام والكشف عن وجود مشاة.
لكن من يفضلون التقليل من اصطحاب الأطفال في السيارة، فبإمكانهم خفض نظم الإنذار وكبح السرعة "الفرامل".
وبالرغم من أنه لا يوجد مجال للمقارنة بينها وبين سيارات فارهة أخرى مثل أودي أو مرسيدس- بنز، تعد "أنفينيتي كيو 60" بديلا أنيقا لأي سيارة رياضية كوبيه أخرى في فئتها السعرية.

 

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

الجهات الرقابية هل تقوم بدور فعال في ضبط أسعار المواد الغذائية بالمجمعات والمحال التجارية؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق