ضمن إستراتيجيتها للتوسع عالمياً

«القطرية للشحن الجوي» ترفع أسطولها إلى 22

الناقلة استلمت طائرة من طراز بوينغ 777 وأول طائرة من طراز بوينغ 747-8
الدوحة - لوسيل 09 أكتوبر 2017 - 2:25

استلمت القطرية للشحن الجوي، ثالث أكبر شركة شحن جوي في العالم، مؤخرًا الطائرة الثالثة عشرة من طراز بوينغ 777 في مقر عملياتها مطار حمد الدولي في الدوحة. ويأتي إضافة الطائرة الجديدة إلى أسطول القطرية للشحن الجوي تأكيدًا على استمرارها بالنمو السريع والتوسع عالميًا، حيث تضم في أسطولها الآن 22 طائرة شحن، بما في ذلك ثماني طائرات إيرباص A330 و13 طائرة بوينغ 777 وطائرة بوينغ 8-747. 


وقال أولريتش أوغرمان، رئيس عمليات الشحن في القطرية للشحن الجوي: "يسرّنا استلام هذه الطائرة الجديدة بعد أيام فقط من إضافة طائرة الشحن بوينغ 8-747، إلى الأسطول والتي يمكن تحميل الشحنات بها من خلال مقدمة الطائرة، حيث سيتم تشغيل الطائرات الجديدة لخدمة الرحلات طويلة المدى. ويؤكد استلام طائرتي الشحن من طراز بوينغ 777 و8-747 على جهودنا الحثيثة لزيادة عدد الرحلات والطائرات في الأسطول ضمن إستراتيجية التوسع التي ننتهجها. وسوف تعزز طائرات الشحن الجديدة من خدمة QR Charter التي تتيح لنا الفرصة لتأجير الطائرات لخدمة مختلف القطاعات، بما في ذلك القطاع الصناعي وقطاعي البترول والغاز". 


واستلمت القطرية للشحن الجوي أولى طائرات الشحن من طراز بوينغ 777 في العام 2010، واليوم تسيّر 13 طائرة من هذا الطراز على الرحلات طويلة المدى إلى الأمريكتين وأوروبا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ ووجهات مختارة في إفريقيا. وتتمتع الطائرة بقدرة استيعابية تقدر بـ100 طن متري وإمكانية الطيران لمسافة 9.070 كيلومتر. وينعكس طول مدى الطيران لهذه الطائرة على التوفير الكبير في التكاليف بالنسبة لشركات الشحن الجوي، حيث تمتاز بقلة الوقوف بين المحطات وانخفاض الرسوم المرتبطة بعمليات التوقف في المطارات، وتساهم في تقليل الازدحام في مراكز نقل، وانخفاض تكاليف التعامل مع البضائع وأوقات تسليمها، حيث تجعل هذه الخصائص من الطائرة إضافة مهمة إلى أسطول طائرات القطرية للشحن الجوي.


وتتيح الخطوط الجوية القطرية أسطول حديث من طائرات الشحن، بالإضافة لإمكانية نقل الشحنات الجوية في المساحة المخصصة للشحن في طائرات الركاب على شبكة وجهاتها العالمية. وأعلنت القطرية للشحن الجوي مؤخرًا عن تدشين رحلاتها إلى مدينة بيتسبرغ اعتبارًا من 11 أكتوبر، حيث أصبحت بيتسبرغ سابع الوجهات التي تدشنها الناقلة هذا العام، والوجهة الثالثة عشر لها في الأمريكتين. 


واستثمرت القطرية للشحن الجوي بشكل كبير في عملياتها في الدوحة للتعامل مع جميع الشحنات بأفضل طريقة ممكنة، حيث تمتلك مرافق خاصة وطاقما من الموظفين المؤهلين لضمان مناولة سلسة لمختلف البضائع والتي تشمل البضائع السريعة والمواشي والمواد القيّمة والأدوية والمركبات والبضائع الضخمة والبضائع العامة التي تحتاج نقلا جويا.


وتوفر القطرية للشحن الجوي خدمة QR Charter عبر أسطولها من طائرات الشحن من طراز بوينغ 8-747 و777 وإيرباص A330. وتضم القطرية للشحن الجوي محفظة متنوعة من المنتجات المميزة منها QR Pharma لنقل الصناعات الدوائية، وQR Fresh لنقل المنتجات سريعة التلف، وQR Live لنقل الحيوانات الحية، وQR Express لنقل الشحنات الحساسة لعامل الوقت.

 

و تطلق رحلاتها إلى سانت بطرسبرغ في روسيا 

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن إطلاق رحلاتها إلى عاصمة الثقافة الروسية، مدينة سانت بطرسبرغ، في وقت لاحق من هذا العام، حيث تضاعف هذه الرحلة عدد الوجهات التي تسيّر إليها الناقلة القطرية خدماتها ذات الخمس نجوم في روسيا إلى وجهتين. وستبدأ الرحلات اليومية الجديدة بين الدوحة وسانت بطرسبرغ في 19 ديسمبر 2017 على متن طائرة إيرباص A320 التي تضم 12 مقعدا يمكن تحويله إلى سرير كامل الانحناء في مقصورة درجة رجال الأعمال، و120 مقعد في الدرجة السياحية.


وقال السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "إن مدينة سانت بطرسبرغ هي إضافة مميزة لوجهات الخطوط الجوية القطرية، وتؤكد بما لا يدع مجالًا للشك أهمية السوق الروسية بالنسبة لنا. ويتمتع السوق الروسي بإمكانات هائلة بفضل عدد السكان والقوة الاقتصادية العظمى. وتوفّر رحلاتنا إلى سانت بطرسبرغ تجربة فريدة من نوعها ومميزة للمسافرين الذين سيحظون بالفرصة لزيارة مدينة تاريخية تعرف بأنها العاصمة الروسية سابقًا ".


وأضاف الباكر: "هذه الوجهة الجديدة هي دليل واضح على عزمنا إلى مواصلة التوسع وإضافة المزيد من الوجهات الجديدة لجذب المزيد من الركاب من شتى أنحاء العالم، والترحيب بهم على متن رحلات الخطوط الجوية القطرية للاستمتاع بتجربة من فئة الخمس نجوم".


ودشنت الخطوط الجوية القطرية رحلاتها إلى روسيا في عام 2004، والآن، وبعد 13 عاما، تسيّر الناقلة الوطنية لدولة قطر ثلاث رحلات يوميًا بين الدوحة ومطار دوموديدوفو الدولي في روسيا.
وسوف تقوم الخطوط الجوية القطرية، الفائزة بجائزة أفضل خطوط طيران في العالم لعام 2017 من سكاي تراكس، بإضافة العديد من الوجهات خلال عامي 2017 و2018، بما في ذلك كانبيرا في أستراليا وشيانغ ماي في تايلاند وكارديف في المملكة المتحدة وغيرها الكثير.
 

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق