59 رحلة إلى سلطنة عُمان.. و 4 رحلات لـ«سراييفو» 31 أكتوبر

«القطرية» تدشن 3 رحلات أسبوعيا بين الدوحة وصحار

لقطة جماعية تجمع الباكر مع أعضاء مجلس "لاتام"
الدوحة - لوسيل 09 أغسطس 2017 - 3:00

استقبل مطار صحار، أمس، أول رحلة مباشرة للخطوط الجوية القطرية من الدوحة إلى صحار، ثالث وجهات الناقلة القطرية الحائزة على عدة جوائز في سلطنة عُمان وأحدث وجهات الناقلة في الشرق الأوسط. 
وستشغّل الناقلة الوطنية لدولة قطر 3 رحلات أسبوعيًا بين الدوحة وصُحار ليرتفع عدد الرحلات من الدوحة إلى عُمان لـ59 رحلة أسبوعيًا. 
وقال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «يُسعدنا إضافة صحار إلى شبكة وجهاتنا العالمية، لقد أطلقنا رحلاتنا إلى عُمان قبل حوالي 17 عامًا، ومنذ ذلك الحين قمنا بزيادة عدد الرحلات إليها سنويًا بهدف تلبية الإقبال المتزايد على السفر إلى سلطنة عُمان الشهيرة بثقافتها وتقاليدها وحسن ضيافتها، وسيحظى المسافرون من صُحار بالفرصة لتجربة رحلاتنا الحائزة على عدة جوائز إلى العديد من الوجهات ومقاصد العطلات في الصيف».
وتشتهر صُحار بشواطئها الجميلة ومعالمها المميزة التي تعكس الثقافة العُمانية، وتعتبر أكبر مدن محافظة شمال الباطنة في سلطنة عُمان والمرفأ التجاري الرئيسي للشحن في السلطنة.
بدوره، قال الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني، الرئيس التنفيدي للشركة العمانية لإدارة المطارات: «يسعدنا من مطار صحار أن نرحب بالزملاء في الخطوط الجوية القطرية شريكًا إستراتيجيًا جديدًا في هذه المدينة العريقة التي وبلاشك تلعب دورًا محوريًا على خارطة العصب اللوجستي في سلطنة عمان من حيث المشاريع الضخمة التي تنفذها الحكومة العمانية في هذا الجانب الثري اقتصاديًا واجتماعيًا من السلطنة».
وأضاف: «إضافة هذا الخط الدولي المباشر وعبر الخطوط الجوية القطرية ذات السمعة العالمية إنما هو إضافة نوعية ضخمة لخط سير العمليات في مطار صحار والذي نعمل بدورنا على ضمان سلاسة وسهولة السفر من خلاله». 
وتسيّر الناقلة القطرية طائرة من طراز إيرباص 320A إلى المحطة الجديدة في عُمان، حيث تضم هذه الطائرة 12 مقعدًا في درجة رجال الأعمال و132 مقعدًا في الدرجة السياحية.

رحلات «سراييفو»

في سياق متصل، أعلنت «القطرية» عن عزمها إضافة مدينة سراييفو عاصمة البوسنة والهرسك إلى شبكة وجهاتها المتنامية اعتبارًا من شهر أكتوبر المقبل. 

ويأتي الإعلان عن تسيير 4 رحلات أسبوعيًا إلى سراييفو اعتبارًا من 31 أكتوبر 2017 كجزء من خطط التوسع المتسارعة للناقلة القطرية في أوروبا الشرقية، بعد أن قامت الناقلة مؤخرًا بتدشين 4 رحلات أسبوعيًا إلى سكوبيه، بالإضافة إلى الإعلان عن إطلاق رحلات يومية إلى براغ في جمهورية التشيك وكييف في أوكرانيا هذا الشهر. 
وقال «الباكر»: «يشكّل الإعلان عن إطلاق رحلاتنا إلى سراييفو خطوة مهمة نحو تعزيز حضورنا في أوروبا الشرقية، حيث تضع هذه الرحلات الفرصة أمام المسافرين لزيارة هذه المدينة الجميلة، وهذه الرحلات الجديدة ما هي إلا دليل آخر على التزامنا المتواصل بتوسيع شبكة وجهاتنا وإعطاء المزيد من العملاء المزيد من خيارات السفر، حيث تتيح رحلاتنا الجديدة للمسافرين من البوسنة والهرسك إمكانية الوصول إلى أكثر من 150 وجهة حول العالم عبر مقر عملياتنا مطار حمد الدولي الحائز على تصنيف خمس نجوم». وستشغّل «القطرية» طائرة من طراز إيرباص 320A لخدمة الأربع رحلات الأسبوعية إلى سراييفو، حيث تضم هذه الطائرة 12 مقعدًا في درجة رجال الأعمال و132 مقعدًا في الدرجة السياحية.

«لاتام» تدعم قطر

على صعيد آخر، أظهرت مجموعة خطوط لاتام الجوية دعمًا قويًا لدولة قطر هذا الأسبوع عندما قامت «القطرية» باستضافة اجتماع مجلس إدارة المجموعة لأول مرة في الدوحة. 

ووصل أعضاء مجلس الإدارة، بما في ذلك رئيس مجلس الإدارة إجنسيو كويتو والرئيس التنفيذي إنريكيه كويتو، إلى مطار حمد الدولي في الدوحة على متن رحلات الخطوط الجوية القطرية من ساو باولو في البرازيل ومدريد في إسبانيا، وحظي الأعضاء بالفرصة لتجربة الخدمات العالمية التي توفرها الناقلة القطرية لجميع المسافرين. 
وتجول الأعضاء في مركز العمليات والمرافق التقنية للخطوط الجوية القطرية في الدوحة، بالإضافة إلى جولة في طائرة للقطرية من طراز إيرباص A350. 
وقال «الباكر»: «يسعدنا الترحيب بأعضاء مجلس إدارة مجموعة خطوط لاتام الجوية وندعوهم إلى تجربة الضيافة العربية الأصيلة». 
وأضاف: «تواجد مجلس إدارة لاتام في دولة قطر يؤكد حقيقة أن جميع الأعمال تسير كالمعتاد في الخطوط الجوية القطرية ودولة قطر، وأن الناقلة القطرية ستستمر بتقوية علاقاتها مع شركائها القيّمين في شتى أنحاء العالم».
وأكد «الباكر» أنه يتطلع قدمًا إلى تعزيز حضور «القطرية» في قارة أمريكا الجنوبية، خاصةً بعد الإعلان عن تدشين رحلات الناقلة في مطلع عام 2018 من الدوحة إلى ريو دي جانيرو في البرازيل وسانتياغو في تشيلي. 
وبالإضافة إلى جولة في طائرة الإيرباص A350-900، قام أعضاء مجلس الإدارة بزيارة مقر عمليات طائرات الشحن التقني، حيث شاهدوا عن قرب عملية فحص طائرة من قبل المهندسين المختصين. وزار الأعضاء مركز العمليات المتكامل، الذي يتحكم بجميع طائرات «القطرية» حول العالم، ومطار حمد الدولي ومرافقه الراقية بما في ذلك فندق المطار وصالات الانتظار لمسافري الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال ومتاجر السوق الحرة. 
وكانت الناقلة القطرية وقعت مؤخرًا اتفاقية الرمز المشترك مع خطوط لاتام الجوية البرازيل، العضو في مجموعة لاتام، لتتيح الفرصة أمام الناقلة الوطنية لدولة قطر للوصول إلى 25 مطارًا في البرازيل عبر مطار «غواروليوس» الدولي في مدينة ساو باولو.
وأعلنت القطرية في وقت سابق من العام الجاري استعارة 4 طائرات من طراز إيرباص A350-900 من مجموعة لاتام بهدف تلبية الطلب المتزايد على الرحلات. وكانت الخطوط القطرية قامت بصفقة شراء للاستحواذ على 10 % من أسهم مجموعة خطوط لاتام الجوية في ديسمبر 2016. 
 

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق