مدير عام فندق فريزر سويتس الخليج الغربي لـ« لوسيل »:

سوشيل شارما: قطر لديها منتج سياحي قادر على المنافسة العالمية

سوشيل شارما مديرعام فندق فريزر سويتس الخليج الغربي
حوار - محمد عبد العال 09 مايو 2017 - 0:45

تطور ملحوظ في نظام التقييم الذاتي المعتمد من قبل الهيئة


قال سوشيل شارما مدير عام فندق فريزر سويتس الخليج الغربي إن هناك تطورا ملحوظا فيما يتعلق بنظام التقييم الذاتي لأداء الفنادق الذي أطلقته الهيئة العامة للسياحة، مؤكدا أن النظام الجديد يغطي كافة المرافق والخدمات، وأكد شارما في حوار مع «لوسيل» أن الخطط التي يجري تنفيذها حاليا ستعود بالنفع على القطاع السياحي القطري وزيادة درجة جاذبيته في ظل حرص الدولة على تقديم خدمات مساندة ومنتج سياحي قادر على المنافسة العالمية.. وإلى تفاصيل الحوار.


كيف ترى تأثير نظام تصنيف الفنادق الذي أطلقته الهيئة العامة للسياحة على أداء سوق الضيافة؟ 

◗ لا شك أن هناك تطورا ملحوظا في نظام التقييم الذاتي المعتمد من قبل الهيئة خلال السنوات القليلة الماضية، والنظام الذي تم طرحه مؤخرا من بين أفضل الأنظمة التي شاهدتها من خلال مهماتي على الصعيد العالمي، ويغطي نظام التصنيف الجديد كلا من المرافق والخدمات، ويوفر أداة تقييم ذاتي ممتازة تسمح للمالكين والمشغلين بقياس مكان وجودنا، خاصة أن هذا الأمر من شأنه أن يوفر بالتأكيد دفعة من حيث الجودة والاتساق في مرافق الفنادق والخبرات في قطاع الضيافة.

هل هناك آليات محددة يتبعها الفندق لجذب النزلاء على مدار العام؟ 

◗ فندق فريزر سويتس الخليج الغربي- الدوحة هو وجهة للإقامة الطويلة الأجل والإقامة القصيرة الأجل، يضم الفندق 126 جناحا أستديو، ويمكنه تلبية احتياجات جميع المسافرين، كما أنه يتمتع بموقع جيد ليكون وجهة رئيسية للمسافرين الذين يزورون الدوحة من دول مجلس التعاون الخليجي المجاورة وفي جميع أنحاء العالم.

وبالطبع يقدم الفندق مستوى عاليا من الخدمة، والمرافق الداخلية، والتصميم، والهندسة المعمارية، والأثاث والتشطيب، فضلا عن ضمه لمرافق عالية المستوى للاجتماعات والمؤتمرات، ما يجعله الوجهة المثالية للمسافرين من الشركات، وكلها عوامل مساعدة على استقطاب الضيوف إلى جانب السياسة الترويجية الخاصة بنا، والتي تتضمن عروضا وتخفيضات موسمية، وسيقوم الفندق قريبا بإطلاق حزمة عروض الصيف على الإنترنت خلال مايو الجاري.


ما هي توقعاتك لمعدلات إشغال الفندق خلال عام 2017؟ 
◗ من المتوقع أن ينمو فندق فريزر سويتس الخليج الغربي- الدوحة تدريجيا في إشغاله ومعدلاته حتى نهاية العام، نتوقع أن يصل الفندق إلى أعلى مستوى لهذا العام في الربع الثالث حتى نهاية 2017 بدعم من العطلات الشتوية.


يقدم الفندق للضيوف محيطا مريحا وسهولة الوصول إلى العديد من المعالم السياحية المعروفة في الدوحة، وهو أمر رائع للمسافرين منفردين وكذلك للعائلات التي تنتقل إلى قطر، الشقق الفندقية صارت الخيار الأمثل للضيوف الذين يمرون فقط أو الذين يقيمون في المدينة لفترة طويلة.


لنعود إلى قطاع الضيافة في البلاد.. هل ترى أن هناك أي تحديات تواجه هذا القطاع؟ 

◗ قامت هيئة السياحة ووزارة الداخلية في قطر مؤخرا بتنفيذ خطة منقحة لتأشيرات السفر للركاب الذين يمرون عبر البلاد مما يسمح للركاب بأقل وقت عبور في مطار حمد الدولي للبقاء في قطر لمدة تصل إلى 96 ساعة، وستساهم هذه الإجراءات المدروسة إلى جانب نجاح النسخة الأولى من مهرجان قطر للتسوق وتطور مهرجان قطر الغذائي بالإضافة إلى افتتاح مراكز التسوق العالمية مثل مول قطر والدوحة فستيفال سيتي وغيرها في جذب المزيد من الزوار الوافدين من المنطقة والبلدان الأخرى.

وسيكون للوائح التأشيرات الجديدة أثر إيجابي لزيادة تعزيز قطر كوجهة توقف خاصة حيث إن هذه اللوائح الجديدة ستجعل التوقف أكثر جاذبية للمسافرين إلى قطر مع تعزيز الاقتصاد المحلي وتطوير المنتج السياحي في البلاد.

هل تعتقد أن دولة قطر تحتاج إلى فتح أسواق جديدة بعيدا عن الأسواق التقليدية التي تعتمد عليها مثل دول مجلس التعاون الخليجي؟ 

◗ تقدم دولة قطر مزيجا مثيرا من الفعاليات الغربية والعربية لتلبية جميع الأذواق، وهي الوجهة المثالية للترفيه العائلي، خاصة في ظل تنوع مناطق الجذب السياحي والثقافي بها، والفعاليات والمهرجانات التي تنظمها هيئة السياحة على مدار العام.

وأعتقد أن إقرار لوائح منح التأشيرات لمواطني الصين والهند وروسيا في المطار سيسهم في أن تصبح هذه الدول أكبر الأسواق المغذية للسياحة في قطر، وبالنسبة للوجهات الأخرى تعمل الدولة على تقديم خدمات مساندة ومنتج سياحي قادر على المنافسة العالمية.

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

الجهات الرقابية هل تقوم بدور فعال في ضبط أسعار المواد الغذائية بالمجمعات والمحال التجارية؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق