موديز تصنف البنك الإسلامي للتنمية عند Aaa

جده - قنا 08 أغسطس 2016 - 10:50

حصل البنك الإسلامي للتنمية على تصنيف ائتماني /Aaa/ من وكالة /موديز/ مع نظرة مستقبلية مستقرة.

ونقل البنك في بيان له عن وكالة/موديز/ مانحة التصنيف, أن التصنيف يعكس قوة رسملة البنك والمستويات العالية للسيولة والتنوع الجيد لمحفظة البنك وذلك مقارنة ببنوك التمويل التنموي متعددة الأطراف الإقليمية.. مؤكدة أن رسملة البنك تعد ضمن الرساميل الأقوى على مستوى بنوك التمويل التنموي متعددة الأطراف.
وأكدت الوكالة أن البنك الإسلامي للتنمية يظل ضمن بنوك التنمية متعددة الأطراف الأعلى تصنيفا في العالم الإسلامي فيما يعزز تصنيف/Aaa/ قدرة البنك على حشد الموارد الخارجية للوفاء بأهدافه التنموية وعلى القيام بدور رائد في تطوير صناعة التمويل الإسلامي.
ويعد البنك الإسلامي للتنمية أحد مؤسسات التمويل التنموي متعددة الأطراف القليلة التي يتم تصنيفها من مؤسسات التصنيف الدولية الثلاث الرئيسية وهي /ستاندرد آند بورز/ و/فيتش/ و/موديز/ بأعلى التصنيفات الائتمانية المتاحة /Aaa/ إضافةً إلى ذلك حاز البنك على اعتماده كمؤسسة مالية تنموية متعـددة الأطراف مؤهلة من لجنة بازل للإشراف المصرفي عام 2004 والمفوضية الأوروبية عام 2007.

والجدير بالذكر بان البنك الإسلامي للتنمية بدأ نشاطه عام 1975 بهدف المساهمة في تعزيز التنمية الاقتصادية والتقدم الاجتماعي بالدول الأعضاء والمجتمعات المسلمة بالدول غير الأعضاء وفقا لمبادئ الشريعة الإسلامية.

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

الجهات الرقابية هل تقوم بدور فعال في ضبط أسعار المواد الغذائية بالمجمعات والمحال التجارية؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق