يبدأ بـ 106 مفتشي أغذية كمرحلة أولى

«البلدية» تطلق برنامج التفتيش الإلكتروني

الكواري والحميدي في افتتاح دورة التفتيش الإلكتروني
لوسيل 08 مايو 2017 - 0:30

أطلقت وزارة البلدية والبيئة أمس برنامج «التفتيش الإلكتروني» من أجل تفعيل التطبيقات الإلكترونية في معاملاتها وخدماتها المقدمة للجمهور.

وقال الدكتور محمد سيف الكواري «مدير مركز الدراسات البيئية والبلدية» إن التطبيق الإلكتروني يستهدف رفع قدرات وتنمية مهارات مفتشي الوزارة من أجل رصد الجهات المستهدفة للتحقق من تطبيقها لقوانين واشتراطات ومعايير وزارة البلدية والبيئة المعتمدة في مجالات الأغذية والمباني والحفريات والنظافة والبيئة والمزارع والثروة الحيوانية والسمكية.. وغيرها.


ويقوم البرنامج بتنفيذ جميع مراحل التفتيش إلكترونياً مما يعني الاستغناء عن النماذج الورقية وذلك بإدخال المخالفات والقوانين التي تتبع لها وحساب قيم المخالفات بشكل أتوماتيكي بالإضافة إلى التقاط صور وفيديو للمخالفات وربطها بمحاضر الضبط من خلال قواعد بيانات مترابطة، كما يقوم البرنامج بتحديد مواقع التفتيش على الخرائط الرقمية وإنتاج محاضر الضبط وتوجيه الإنذارات وإرسال إشعارات المخالفات من خلال البريد الإلكتروني.

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق