17 ألف مشاهدة لتغريدة

أسعار السلع الغذائية تشعل مواقع التواصل الاجتماعي

الدوحة - لوسيل 08 يناير 2017 - 3:30


شغلت قضية أسعار السلع الغذائية الأساسية التي نشرتها «لوسيل» يوم الثلاثاء الماضي على حساب الجريدة على موقع «تويتر» آلاف المتابعين ووصل عدد مشاهدات التغريدة التي أطلقتها الجريدة بعنوان (الميرة الأعلى في أسعار السلع الغذائية الأساسية) نحو أكثر من 17 ألف مشاهدة خلال الأيام الماضية.
وتحظى مواقع التواصل الاجتماعي في قطر، خاصة (تويتر)، بشعبية عالية يتداول فيها المواطنون والمقيمون القضايا التي تهمهم، الأمر الذي جعل قضية أسعار السلع الغذائية تأتي في مقدمة الاهتمام خلال اليومين الماضيين.
وكتب مغردون محتجون على خبر أسعار السلع الغذائية في الميرة بوصفها الأعلى مقارنة بعيِّنَة جمعتها «لوسيل» خلال جولتها على بعض المجمعات التجارية.
وكتبت علياء الأحبابي في تويتر مغردة: (ليش ارتفاع الأسعار بالأصل، وين حماية المواطنين من هذا التلاعب؟)، وكتبت أم مبارك: (إذا المواطن والمقيم مش مستفيد من الميرة لا بسعر ولا بتنوع بضائع.
لماذا أنشئت وليش تدعمها الدولة؟ شوفوا جمعيات الكويت !!). ودعا آخرون الجهات المختصة لمراجعة هذه الحالة وكتب حساب باسم هيثم: (هذه ظاهرة سلبية تستحق من الجهات المختصة التوقف عندها ودراستها وتحليلها وإيجاد الحلول لها). ورصدت «لوسيل» خلال جولة لها في 3 متاجر كبرى، على مدار 3 أيام متتالية بداية الأسبوع الماضي وهي كارفور واللولو والميرة أسعار 8 من السلع الأساسية الأكثر استخداما لدى غالبية المواطنين والمقيمين، وتبين أن الميرة هي الأعلى في أغلب الأسعار، وانتقد مستهلكون يترددون على الميرة أيضا عدم جودة بعض السلع المعروضة فيها، داعين للمزيد من الرقابة على المتاجر وخصوصا الميرة.
إلى ذلك، يتجاوز سعر كيلو الدواجن (الواحة) الـ18 ريالا في الميرة، بينما في اللولو يتراوح بين 12 و15 ريالا، أي بزيادة 16%، وفي كارفور يبلغ 15 ريالا وتتقدم الميرة في الأسعار أيضا هنا بمعدل 3 ريالات.
 

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

هل بذلت "البلدية" و"أشغال" جهودا كافية لمواجهة آثار الأمطار؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق