خصومات تصل إلى 50 %.. و60 جائزة نقدية

«السياحة» تدشن النسخة الأولى من «قطر للتسوق»

محمد عبد العال 08 يناير 2017 - 3:30


دشنت الهيئة العامة للسياحة، أمس، فعاليات النسخة الأولى من مهرجان قطر للتسوق، الذي يقام تحت شعار «الأصالة بأسلوب عصري» بمشاركة 10 مجمعات تجارية، وسط أجواء احتفالية شهدتها منطقة الواحة في «مول قطر». وشهد حفل الافتتاح استعراض نجم كوميديا «الاستاند اب» القطري حمد العماري، للفعاليات المرتقبة على جدول مهرجان الدوحة للكوميديا، فيما استمتع زوار «مول قطر» بحفل غنائي حي للفنان القطري فهد الكبيسي، فضلاً عن العديد من الفقرات الترفيهية الأخرى التي شهدها مسرح الواحة.
من جانبها، قالت مشاعل شهبيك، مدير المهرجانات والفعاليات السياحية في الهيئة العامة للسياحة: إن «قطر للتسوق» يعد إضافة جديدة لقائمة المهرجانات والفعاليات السياحية السنوية التي تقام في قطر، والتي تمت تنميتها وتطويرها على مدار السنوات الماضية. وأضافت أن المهرجان يسلط في نسخته الأولى التي تستمر حتى السابع من فبراير المقبل، الضوء على عروض التسوق والترفيه المميزة التي توفرها قطر، ويحتفي بها مع سكان البلاد وزوارها.
وأكدت أن دولة قطر تتميز بوجود قطاع تجزئة مزدهر ومتنوع يقدم تجربة تسوق مثالية، من خلال المجمعات التجارية الفخمة والمتاجر الراقية ومراكز التسوق المتميزة والغنية بالفعاليات الترفيهية، بالإضافة إلى الأسواق التقليدية والبازارات التي تسودها أجواء الأصالة.
وأوضحت أنه مع ترقب افتتاح العديد من مراكز التسوق والترفيه الجديدة، سيساهم «قطر للتسوق» في تمهيد الطريق إلى نجاح هذه المراكز من خلال جذب المستهلكين وزيادة الوعي بما تقدمه دولة قطر من تجارب فريدة ومتميزة. وأشارت إلى أن المهرجان يسهم في التعرف على قطاع التسوق المزدهر في قطر، واكتشاف كل جديد في مجال بيع التجزئة، بما في ذلك الخيارات العديدة المتاحة التي تتراوح من المعارض الراقية وصولاً إلى مراكز التسوق الغنية بالأنشطة الترفيهية، علاوة على فرصة اكتشاف الأسواق والبازارات الأصيلة من جديد.
ويمكن للزوار والمقيمين التوجه إلى منطقة كورنيش الدوحة خلال عطلة نهاية الأسبوع الأولى من المهرجان (12 إلى 14 يناير)، لمشاهدة عروض الألعاب النارية المدهشة التي ستنير السماء في المساء بجوار مطعم مرجان، كما يمكن للعائلات زيارة مجمع حياة بلازا للاستمتاع بعروض السيرك الأفريقي الحصرية التي ستقام يومياً من الأحد 8 يناير حتى السبت 21 يناير في الهواء الطلق. وتعاونت «الهيئة» مع الخطوط الجوية القطرية والمواقع الشهيرة لحجز الفنادق لتقديم باقات للسفر الجوي بخصم 25% والإقامة السياحية بأسعار مخفضة.

10 مجمعات تجارية.. و 4 سحوبات أسبوعية 
تشارك في النسخة الأولى من «قطر للتسوق» 10 مجمعات تجارية، هي: مول قطر، وإزدان مول، وحياة بلازا، ومول الخور، ولاجونا مول، ومول الخليج، ولاند مارك، ومول دار السلام، وذا جيت مول، بالإضافة إلى جزيرة اللؤلؤة.
وتتيح متاجر التجزئة في المجمعات المشاركة خصومات تصل نسبتها إلى 50% على مجموعة متنوعة من السلع الاستهلاكية بما في ذلك الملابس والأجهزة الإلكترونية ومستحضرات التجميل والإكسسوارات الخاصة بالرجال والنساء والأطفال. ويحصل المتسوق عند إنفاق 200 ريال على فرصة لربح جوائز نقدية تصل قيمتها إلى 4 ملايين ريال، وتقام السحوبات في أيام الخميس الثلاثة الأولى من المهرجان (12 و19 و26 من يناير)، للإعلان عن 15 جائزة نقدية تتراوح قيمتها بين 10 آلاف و300 ألف ريال.
وتختتم السحوبات بالسحب الأكبر الذي يقام في اليوم الأخير من المهرجان، حيث ستكون هناك جائزة كبرى تبلغ قيمتها مليون ريال لصاحب الحظ السعيد، بالإضافة إلى 14 جائزة نقدية أخرى تتراوح قيمتها ما بين 20 ألفا إلى 120 ألف ريال.
وفي إطار دعم المواهب المحلية والشركات الناشئة، سيقدم مهرجان قطر للتسوق 30 متجراً مؤقتاً تنتشر في 5 مولات تجارية مشاركة، منها 10 متاجر في «قطر مول»، و5 متاجر في كل من إزدان مول، ولاند مارك، وذا جيت، ولاجونا مول.
 

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق