يمكن مباشرتها من المنزل دون التقيد بالدوام

أعلى 7 وظائف أجرًا على الانترنت

صورة أرشيفية
لوسيل 07 يوليو 2017 - 0:05

أدوات التواصل عبر الإنترنت والمواقع الخدمية المختلفة خلقت نوعا جديدا من الوظائف، يمكنه أن يوفر لممتهنه دخلا إضافيا أو دائما، يفوق نظيره في الوظائف التقليدية، كما أنه ربما يكون أكثر ربحا وأقل استهلاكا للوقت والمجهود.

ويسرد موقع «هافنجتون بوست» الأمريكي مجموعة من أفضل الوظائف الحرة التي يمكن تأديتها مباشرة من المنزل، ودون التقيد بالمداومة في أماكن العمل، فالعديد من مواقع الإنترنت توفر وظائف يمكن تنفيذها من خلال الكمبيوتر لتحصل على أجرها عن طريق التحويل البنكي أو أي طريقة أخرى من طرق التحويل والتي يرعاها الموقع، فالأعمال التي يتم عرضها على هذه المواقع متنوعة بشكل كبير جدًا في كل المجالات ومن جميع أنحاء العالم، إلا أن بعضها يملك أجرا هو الأعلى من بين الوظائف الأخرى.

1- معالجة الصوت
يتقاضى العامل في دوبلاج الصوت 68 دولارًا في الساعة، يتم وضع وظائف كثيرة تخص التمثيل الصوتي في مجالات مختلفة؛ كالإعلان والأفلام والرسوم المتحركة وصناعة الفيديوهات والترجمة، كل ما يجب أن يتوافر هو قدرتك على التحكم في نبرة صوتك.
2- التصميم الجرافيكي
يتقاضى العامل في التصميم 45 دولارًا في الساعة، يقوم مصمم الإنفوجراف بتصميم المعلومات في شكل رسومات مبسطة تشرح الموضوع بطريقة سلسة وسهلة للمتابعة.
3- متابعة الحسابات
الحسابات والمراجعة عليها، من أهم الوظائف التي يتم طلبها على مواقع العمل الحر، إذ يتقاضى العاملون بها 38 دولارًا في الساعة، ويتم طلب الخدمات المالية سواء بجوانب شخصية، أو من قِبل الشركات، أو حتى عن طريق الاستشارات.
4- تنظيم العقود
يتقاضى منظمو العقود 35 دولارًا في الساعة، وتحتاج الشركات الصغيرة أو الأفراد إلى من يتقن كتابة التعاقدات اللازمة لإتمام صفقات معينة، في حين أن هؤلاء لا يمكنهم دفع الأجر الخاص بمحامٍ أو مكتب محاماة؛ مما يُتيح الفرصة لمنظمي العقود العاملين بشكل مستقل للحصول على وظيفة.
5- العلاقات العامة
قد لا تستطيع شبكة علاقاتك أن تُسعفك عند الاحتياج لوظيفة؛ حينها تحتاج إلى شخص يملك شبكة علاقات أوسع، وأكبر لتحصل على شخص مناسب للعمل معك. يتقاضى من يعملون في هذا المجال 32.5 دولار في الساعة.
6- الخطة المالية
بالإضافة إلى المراجعات المالية، تحتاج الشركات إلى وضع خطط مالية لعام أو عدة أعوام. هذه الخطة تحتاجها الشركة لكي تستطيع أن تستنير بها على مدار العام ومتابعة أداء الشركة. العاملون في الخطة المالية يتقاضون 26.82 دولار في الساعة.
7- هندسة البرمجة
العمل على المهارات التقنية من أهم وأوسع الوظائف المنتشرة على مواقع العمل الحر، كما أنها من أعلى الأجور التي يتم تقاضيها على هذه المواقع (27 دولارًا في الساعة)، وقد يزيد طبقًا لمدى حرفيتك. هذا يتضمن كل ما يخص العمليات على الدوائر الإلكترونية تصميمها وتنفيذها. كما يتضمن كل البرمجيات، سواء على الكمبيوتر، أو الويب، أو تطبيقات الهواتف بأنواعها.

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

هل بذلت "البلدية" و"أشغال" جهودا كافية لمواجهة آثار الأمطار؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق