الإمارات تتوقع نموا لا يتجاوز 4% العام الجاري

سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد الإماراتي
أبوظبي - الأناضول 07 مارس 2017 - 4:35

قال سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد الإماراتي، أمس الإثنين، إنه يتوقع نمو الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات العربية المتحدة، بنسبة 3.5 - 4% في العام الجاري.
وأضاف المنصوري، الذي كان يتحدث للصحفيين على هامش ملتقى استثماري أردني إماراتي بالعاصمة أبوظبي، أن توقعات النمو مرهونة بأداء أسواق النفط التي شهدت استقراراً واضحاً في الفترة الأخيرة.
وعانت أسواق النفط الخام حول العالم من تراجعات حادة عما كانت عليه منتصف 2014، بسبب ضعف الطلب وتخمة المعروض، لكنها عاودت الارتفاع حاليا لتحوم عند مستوى 56 دولاراً للبرميل.
وبدأ الأعضاء في "أوبك" ومنتجون مستقلون، مطلع العام الجاري، خفض الإنتاج بنحو 1.2 مليون برميل و558 ألف برميل يومياً على التوالي، في محاولة لإعادة الاستقرار لأسواق النفط العالمية.
وأكد الوزير على تفاؤله بمعدلات النمو المحققة في السنوات الماضية، رغم التحديات الصعبة التي يشهدها العالم منذ عام 2008.
وأضاف: الدولة مستمرة في جميع مشاريع البنية التحتية التي تم الإعلان عنها مؤخراً.. ليس لدينا توقف أو تأجيل للمشاريع، فجميعها تسير على قدم وساق.
ودفع هبوط أسعار النفط الخام، نسب النمو الاقتصادي إلى الانحدار خلال العامين الماضيين، خاصة لدى دول الخليج المنتجة للنفط التي تتخذ من مبيعات الخام، المصدر الرئيس للإيرادات.
 

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق