مبادرات الحكومة نجحت في تحقيق توازن حجم السيولة..

تقرير «صك»: ثقة المستثمرين بالقطاع العقاري لا تزال مرتفعة

تقرير مجموعة صك القابضة
لوسيل 06 يوليو 2017 - 2:35

توقع التقرير العقاري الأسبوعي لمكتب مراقبة السوق في مجموعة صك القابضة، أن يلمس المتعاملون في السوق العقاري ملامح تحسن في حجم الصفقات وعددها.
وذكر التقرير الصادر أمس، أنه من المتوقع أن يستعيد السوق نشاطه تدريجيا، بعد إجازة هادئة نسبيا دخل فيها السوق لمناسبة شهر رمضان المبارك وموسم الأعياد، تزامنت مع بدء الإجازات الصيفية.
وبحسب التقرير، فإن هذه العوامل الموسمية كانت إلى جانب العوامل الجيوسياسية والخارجية الطارئة، وراء حالة الهدوء الملحوظ التي شهدتها الأسواق خلال الأسبوعين الماضيين.
وأكد التقرير أن ثقة المستثمرين بالقطاع العقاري لا تزال مرتفعة، وهم يقرأون السوق برؤية مستقبلية، وهذه الرؤية لا تزال منجذبة بالاستثمار العقاري بكافة أنواعه وفئاته.
ولفت تقرير مكتب مراقبة السوق الذي يرصد بشكل ميداني مؤشرات السوق العقارية، والتقارير والمؤشرات التي تصدر عن الجهات المتخصصة، أن المراقبين يأخذون بعين الاعتبار عوامل الثقة المحلية بالقطاع العقاري كملاذ آمن، خاصة أن مستويات التعثر في القطاع العقاري لا تزال في حدودها المقبولة نسبيا، ومخاطر التركز الائتماني للقروض في القطاع العقاري لا تزال ضمن المستوى المتوقع والمسيطر عليه.
ونوه التقرير بأن تلك عناصر مهمة في بناء الخطط المستقبلية للمستثمر العقاري المحلي والخارجي، وذلك لم يكن ليحصل دون السهر الحكومي على الملف العقاري.
وأوضح التقرير أن الحكومة بادرت إلى تقديم حزمة من المحفزات المباشرة وغير المباشرة، ونجحت في تحقيق التوازن المطلوب في حجم السيولة العقارية المدارة في السوق، بالرغم من التحديات الاقتصادية والجيوسياسية الضاغطة، والإبقاء عليه «تحت السيطرة»، وابتكار الآليات التي تمكنها من التدخل عندما تدعو الحاجة إلى ذلك، الأمر الذي مكَّنَها من جعل القطاع العقاري مكونا اقتصاديا وتنمويا رئيسيا يعمل ضمن منظومة متماسكة، تخدم التوجهات المستقبلية للدولة وخططها التنموية بعيدة المدى. 
وجدد مكتب مراقبة السوق في «صك القابضة» دعوته للمطورين العقاريين وأصحاب أراضي الفضاء، للاستفادة من الفرص الواعدة التي يحفل بها سوق البناء والتشييد في قطر، والتي تعد بالكثير بالنسبة لأصحاب المشاريع النوعية التي تغني السوق العقارية وتستجيب لاحتياجاته المستقبلية، من منطلق أن «الأزمات تصنع الفرص».
 

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق