منها عدم تجاهل احتياجاتهم الشخصية

4 إرشادات تجنبك خسارة أكفأ موظفي شركتك

اقتطاع لحظات من وقت العمل للقيام خلالها بالمشي من الممكن أن يعزز الروابط الاجتماعية المنتجة بين الموظفين.
يوسف محمد 06 يناير 2017 - 2:20

يتمتع أرباب الأعمال بتأثير هائل على دوافع وأداء الموظفين وكذا الحالة المزاجية لهم، لذا فإنه من الحكمة أن يتحلى هؤلاء بالعقلانية والانفتاحية في سلوكياتهم مع الموظفين، وذلك لخلق بيئة عمل متوازنة ومريحة تسهم في النهاية في تطوير القدرات الإنتاجية والإبداعية للعاملين بها.
وإذا لم يسع أرباب الأعمال إلى تحقيق هذه المعادلة الصعبة، فمن الممكن أن يكلفهم ذلك هروب الكفاءات البشرية من مؤسساتهم، ما سيقود حتما إلى انهيارها في نهاية المطاف، ونشر موقع Inc الإلكتروني، 4 من الإرشادات الأكثر شيوعا والتي من السهل أن يغفل عنها أرباب الأعمال، مما يتسبب في رحيل أكفأ الموظفين في مؤسساتهم، وهي كالتالي: 
يقضي الموظفون وقتا طويلا في بيئة العمل، ويصبح المكان الذي يعملون به هو منزلهم الثاني، لذا فإنه من المهم جدا للجميع أن يشعروا بالقدر الكافي من الراحة في العمل، وبدرجة أكبر من أي مكان خارجه.
ولعل اقتطاع لحظات من وقت العمل للقيام خلالها بالمشي إلى الطرف الآخر من المكاتب أو حتى تجاذب أطراف الحديث أثناء تناول فنجان من القهوة، من الممكن أن يعزز الروابط الاجتماعية المنتجة بين الموظفين.

أشعِر موظفيك بالراحة
هل تريد أن تصيب أفضل الموظفين أداء لديك بالإحباط وبسرعة؟ قم بوضع مجموعة من القواعد التي تنظم عمل حفنة قليلة من الموظفين، ثم افرضها على البقية الباقية منهم. وثمة فرق بين المزايا المكتسبة وبين اختيار التوقيت الذي تطبق فيه سياسات معينة. فبديهيا أن يحظى الموظف الذي يعمل في مؤسستك منذ 10 سنوات، بمزايا مختلفة وأكثر من نظيره الذي لم تتجاوز مدة عمله 10 شهور.
 

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق