تويوتا تحصد المركزين الأول والثاني في سباق سبا - فرانكورشان

أهداف مشاركات تويوتا في منافسات رياضة السيارات هو تحسين مركباتنا وصقل إمكانات كوادرنا
الدوحة - لوسيل 05 يونيو 2017 - 2:50

حقق فريق «تويوتا جازو للسباقات» الفوز الثاني له على التوالي في موسم العام 2017 من «بطولة العالم للتحمل» (WEC) التي ينظمها «الاتحاد الدولي للسيارات» (FIA)، محرزاً المركزين الأول والثاني في سباق سبا - فرانكورشان 6 ساعات في بلجيكا، إذ تُوِّج فريق مركبة تويوتا «هايبرِد» TS050، بالمركز الأول معززاً بذلك صدارته في ترتيب السائقين ضمن بطولة العالم برصيد 17 نقطة، بعد أن كان قد فاز أيضاً بالمركز الأول في الجولة الافتتاحية للموسم على حلبة سيلفرستون في المملكة المتحدة.
وفي سباق دراماتيكي، حل فريق مركبة تويوتا «هايبرِد» TS050 التي تحمل الرقم 7 ويقودها كل من السائقين مايك كونواي وكاموي كوباياشي، في المركز الثاني بفارق زمني بلغ 1.992 ثانية فقط، ليفوز بذلك فريق «تويوتا جازو للسباقات» بالمركزين الأول والثاني للمرة الأولى منذ سباق شنغهاي في العام 2014، وينفرد بصدارة بطولة العالم للمصنعين برصيد 8.5 نقطة.
وقال تاكايوكي يوشيتسوغو، الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: «أود أن أهنئ الفرق على هذا الأداء الاستثنائي الذي مكن تويوتا من احتلال الصدارة في كل من بطولة السائقين والمصنعين.
إن أحد أهداف مشاركات تويوتا في منافسات رياضة السيارات هو تحسين مركباتنا وصقل إمكانات كوادرنا في ظل مختلف ظروف الطرقات الأكثر صعوبة، والاستفادة من المعطيات والنتائج التي نحصل عليها في تطوير أفضل مركبات على الإطلاق». وبهذه المناسبة، قال السيد توشيو ساتو، رئيس فريق «تويوتا جازو للسباقات»: «لقد كان سباق سبا - فرانكورشان دراماتيكياً بحق، وآمل أن يكون المشجعون قد استمتعوا به.
وفيما يتعلق بمركبات فريق تويوتا، لم يكن الحظ حليفاً لفريق مركبة تويوتا ’هايبرِد‘ TS050 رقم 7 في أكثر من مناسبة، حيث صادفت المرتان اللتان تم التلويح فيهما بالراية التحذيرية الصفراء أثناء تواجدهما في نقطة الصيانة.
وعلى الرغم من أن هذا الأمر وارد الحدوث في سباقات التحمل، غير أن تكراره لمرتين كان محبطاً للسائقَيْن كونواي وكوباياشي وبقية طاقم المركبة. فقد كان لديهما المركبة الأسرع في هذا السباق ولم يقعا في أي أخطاء، غير أن ظروف السباق والرايات الصفراء أثرت بشكل كبير على نتيجة الفريق.
 

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق