سعيا لدعم اقتصاد قائم على المعرفة

بنك قطر للتنمية يرعى معرض «كيتكوم 2017»

عبد العزيز بن ناصر آل خليفة
الدوحة - لوسيل 05 مارس 2017 - 4:31

أعلن بنك قطر للتنمية عن مشاركته في رعاية النسخة الرابعة من معرض ومؤتمر قطر للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات «كيتكوم 2017»، والذي سيعقد خلال الفترة من 6 إلى 8 مارس الحالي في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، تحت شعار «قطر نحو مستقبل ذكي».

وقال الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية عبد العزيز بن ناصر آل خليفة: إن الرعاية تأتي انطلاقًا من رسالتنا ورؤيتنا التي تندمج مع أهداف المعرض في تعزيز نمو الاقتصاد القائم على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال استعراض التقنيات والأفكار التي من شأنها أن تؤثر بشكل إيجابي على كافة قطاعات الاقتصاد، مؤكدًا أن البنك يهدف إلى إتاحة الفرصة لرواد الأعمال في المشاريع الصغيرة والمتوسطة للتعرف عن قرب على مجالات عمل جديدة في هذا القطاع الحيوي.

وأضاف آل خليفة أن بنك قطر للتنمية يسعى دومًا لرعاية ودعم الفعاليات والمعارض القطرية التي تحقق التنوع الاقتصادي، وترسخ العمل الحر أمام الشباب، وتشجعهم على تأسيس وإنشاء شركات صغيرة ومتوسطة لبدء نشاطهم التجاري والخدمي.

يذكر أن حاضنة قطر للأعمال التي أسسها بنك قطر للتنمية ستقدم أيضًا رعايتها للمؤتمر، حيث سيقوم ثلاثة مرشدين من الحاضنة بالمساهمة في مساعدة الشباب الموهوبين ورواد الأعمال على تطوير أفكارهم وعرضها بالطريقة المناسبة. كما ستضم لجنة تحكيم بعض فعاليات ومسابقات كيتكوم عضوًا من إدارة الحاضنة.

وفي هذا الإطار قالت الرئيس التنفيذي لحاضنة قطر للأعمال عائشة المضاحكة إن المعرض يشكل فرصة جيدة ليتعرف رواد الأعمال على آخر المستجدات في قطاع تكنولوجيا المعلومات والعلوم الرقمية، كما يزخر بفرص عديدة أمام رواد الأعمال لتأسيس مشاريعهم في هذا القطاع الواعد الذي يحقق قفزات نوعية في حجم وعدد العاملين فيه سواء على المستوى المحلي أو العالمي.

ويقوم بنك قطر للتنمية بتنظيم ورعاية عدد من المعارض المحلية بالشراكة مع جهات وطنية مثل معرض «مشتريات» الذي ينظمه البنك بالتعاون مع وزارة المالية وسيعقد في شهر أبريل القادم.

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

الجهات الرقابية هل تقوم بدور فعال في ضبط أسعار المواد الغذائية بالمجمعات والمحال التجارية؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق