بمحرك تيربو 1.8 لتر وناقل حركة 6 سرعات

«بيتل ديون» الجديدة تنطلق بقوة170 حصانا

بيتل ديون 2016
مصطفى محمود 04 نوفمبر 2016 - 3:50

مازالت “بيتل ديون 2016” التي طرحتها شركة فولكس فاجن الألمانية منذ فترة، تحتفظ بموقعها المتقدم في سوق سيارات الكابروليه المكشوفة، خاصة وان النسخة الجديدة، رياضية أكثر من الأنواع السابقة، وكذلك هناك اختلافات في أبعاد السيارة وارتفاعها عن الأرض.

وتأتي هذه النسخة بشبك أمامي صغير الحجم، ومزودة بفتحات تهوية أسفل المصد، وهي فتحات كبيرة الحجم، تساعد في تحسين ديناميكية الهواء أثناء حركة السيارة، كما يحيط بها إطار من المعدن، والمصابيح الأمامية جاءت بشكلها المعتاد دائرية التصميم وذات كثافة عالية بتقنية LED، وبأسفل المصد نجد مصابيح الضباب ذات تصميم دائري صغير الحجم ويحيط بها إطار أسود اللون. وتأتي الإطارات بتصميم رياضي وهي كبيرة الحجم، إذ يبلغ قياسها 18 بوصة، وفي الجهة الخلفية تزخر السيارة بتصميم شبه مستطيلي مسحوبة إلى طرفي السيارة بالإضافة إلى توافر جناح رياضي أعلى الصندوق الخلفي، ويوجد بأسفل المصد مخرجين لعادم الوقود ذات شكل دائري صغير الحجم، أما عن السقف فهو قابل للإزالة والغلق أثناء سير السيارة حتى سرعة 60 كم في الساعة.

وتحتوي سيارة بيتل ديون 2016 بمحرك سعة 1.8 لتر بعدد 4 سلندرات تيربو والذي يغطي قوة 170 حصانا وعزم الدوران 184 رطلا، أما ناقل الحركة فهو مكون من 6 سرعات أوتوماتيكي، وتستطيع السيارة الانتقال من سرعة 0 إلى 96 كم خلال 6 ثوان وتبلغ سرعتها القصوى 200 كم في الساعة.

ومن الداخل تتمتع السيارة بتصميم فخم وبسيط، حيث التابلوه الأمامي يأتي بمظهر انسيابي يتوسطه الشاشة كبيرة الحجم بمقاس 7 بوصات تعمل باللمس من أجل تحديد الاتجاهات والطرق وبأعلى التابلوه توجد 3 عدادات صغيرة الحجم لكي تضيف لداخلية السيارة لمسة رياضية، بينما عجلة القيادة فهي بتصميم دائري متعدد الأغراض والاستخدامات.

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

الجهات الرقابية هل تقوم بدور فعال في ضبط أسعار المواد الغذائية بالمجمعات والمحال التجارية؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق