بسبب مشاركة بنود الخصوصية مع فيسبوك

ملاحقات قانونية لـ"واتس آب" في أوروبا

واتس آب
لوسيل 03 أكتوبر 2016 - 1:00

كشف تقرير نشره موقع Tech Crunch الأمريكي عن اتجاه بعض الدول الأوروبية للتحرك في مسارات قانونية ضد شركة "فيسبوك" المالكة لـ"واتس آب" نظرا لكون التطبيق يشارك عددا من البيانات الخاصة بمستخدميه بين "واتس آب" و"فيسبوك" ما يهدد خصوصية مستخدميه.

وبحسب موقع Tech WD طلبت السلطات الألمانية مؤخرا من فيسبوك التوقف عن جمع بيانات مستخدمي الواتساب بسبب أن التغيير في بنود استخدام الخدمة كان مضللاً وينتهك قانون حماية بيانات المستخدمين، فيسبوك من جهتها رفضت الانصياع لهذا الأمر وتقدمت بطلب استئناف للقضاء.

المملكة المتحدة بدورها تفكر في إجراءات مع فيسبوك، إذ تعتزم استجواب الشركتين –واتساب وفيسبوك– حول مستوى شفافيتهما مع المستخدمين بما يتعلق بكيفية مشاركة بياناتهما واستخدامها، وقالت مفوضة المعلومات في المملكة المتحدة Elizabeth Denham إنها بدأت تحقيقا بمشاركة بيانات المستخدمين. وأوضحت أن هناك غضبا عارما بين مستخدمي واتساب في المملكة المتحدة حول مشاركة بياناتهم مع فيسبوك.

وكانت واتساب وعدت عندما استحوذت عليها فيسبوك بأنها ستلتزم بالشفافية وأنها لن تشارك معلومات المستخدمين مع الشبكة الاجتماعية. ولا يزال من غير المؤكد إن كانت المملكة المتحدة ستحذو حذو ألمانيا وتلاحق الموضوع قضائياً، لكن حالياً لم يتم البدء بمشاركة البيانات هناك.

مع أن واتساب لا تفرض التغيير الجديد تلقائياً، لكن هناك احتمال كبير أن يوافق المستخدم على رسالة تطبيق سياسة الخصوصية الجديدة بطريق الخطأ أو بدون قراءتها حتى. وتسمح واتساب للمستخدمين بمنع مشاركة بياناتهم مع فيسبوك لكن الوضع الافتراضي هو مشاركتها عند الموافقة على السياسة الجديدة.

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

هل بذلت "البلدية" و"أشغال" جهودا كافية لمواجهة آثار الأمطار؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق